٠ أماكن تصوير أفلام يمكنك زيارتها

2016-11-7

هل سألتك نفسك يوماً أين يمكن أن تكون هذه الأماكن التي يتم تصوير الأفلام فيها؟ هل فكرت يوماً بزيارة هذه الأماكن؟ اذا كانت اجابتك نعم، فنحن نقدم لك قائمة تضم 10 أماكن تم تصوير أفلام شهيرة فيها.

أماكن تصوير أفلام يمكنك زيارتها:

1- قلعة Alnwick شمال نورثمبرلاند، انجلترا

وهي مكان تصوير فيلم هاري بوتر، والتي لعبت دوراً هاماً عبر التاريخ، وهي أحد أشهر ثلاثة قلاع خططت الملكة مارجريت للسيطرة عليها بعد ازالة زوجها عن عرشه.

 2- غابة Bourne Wood في مقاطعة سري الى الجنوب من فارنهام، انجلترا

يعد واحداً من أكثر المناطق شهرة لتصوير الأفلام، حيث تم تصوير العشرات من مشاهد الأفلام في هذه الغابة، ومن هذه الأفلام: هاري بوتر، وCaptain America.

3- قلعة Doune في منطقة ستيرلينغ في اسكتلندا

والتي تم فيها تصوير فيلم Monty Python And The Holy Grail، وقد استخدمت  قلاع أخرى غير مشهورة في التصوير أيضاً.

4- أبراج Mentmore في قرية منتمر (باكينجهامشير) في المملكة المتحدة

استخدمت خلال تصوير فيلم Batman Begins، وقد حظيت بمكانة مهمة خلال الحرب العالمية الثانية حيث اختارتها الحكومة البريطانية لحماية أعمالها العسكرية.

5– قلعة Neuschwanstein في جنوب غرب ولاية بافاريا، ألمانيا

تم استخدامها في تصوير فيلم الجمال النائم، لذلك يعرفها الجميع على أنها قلعة ديزني، وقد تم تصميمها في البدء على أنها قلعة الجمال النائم للفيلم سنة 1959.

6- شلالات Angel غرب فنزويلا

الشلالات الواقعة على ارتفاع أكثر من 900 متر في فنزويلا، وهي أعلى شلالات العالم و تم استخدامها لتصوير فيلم Up.

7- كوخ Timberline شرق مدينة بورتلاند، أوريغون في الولايات المتحدة

كوخ جبلي يقع على ارتفاع 1,817 متر وتم بناؤه سنة 1930، واستخدم في تصوير فيلم The Shining، و مايزال مشهوراً هذه الأيام مع إقامة الكثير من المهرجانات الموسيقية وحفلات الزفاف.

8- مدينة Matamata ماتاماتا أو مطماطة في نيوزيلندا

معظم معجبي فيلم The Lord of the Rings يعرفون المشاهد الخلابة للجزيرة التي تم تصوير الفيلم فيها، لكن معظمهم لا يعلمون الكثير عن المنطقة، حيث تم تصوير معظم مشاهد الفيلم في مدينة ماتاماتا، وبالقرب من مزرعة تعتبر موقعاً لجذب السياح وتعرف باسم Hobbiton.

9- جزيرة Martha’s Vineyard في المحيط الأطلسي جنوب شبه جزيرة كيب كود في الولايات المتحدة

وهي المنطقة التي تم استخدامها لتصوير فيلم Jaws، تتميز بأنها أولى المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية التي تحتوي على مجتمع للصم، وهناك لغة إشارة فريدة من نوعها نشأت على هذه الجزيرة، وتعرف شواطؤها بكثرة أسماك القرش.

10- قرية Henry River Mill في مقاطعة بيرك، ولاية كارولينا الشمالية، الولايات المتحدة

استخدمت لتصوير فيلم Hunger Games، وهي قرية مهجورة تركها آخر سكانها في السبعينات، وتحولت بعد ذلك إلى مدينة أشباح، ويملكها الآن شخص واحد وقد عرضها للبيع بمبلغ 14 مليون دولار.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.