الجديد
الرئيسية / الكل / أبيض وأسود وملون / يوم إحتفل محرك البحث جوجل بميلاد الفنانة السورية أسمهان..عام 2015م..
يوم إحتفل محرك البحث جوجل بميلاد الفنانة السورية أسمهان..عام 2015م..

يوم إحتفل محرك البحث جوجل بميلاد الفنانة السورية أسمهان..عام 2015م..

محرك البحث جوجل يحتفل اليوم بميلاد الفنانة أسمهان

2015-11-25

يحتفل محرك البحث جوجل اليوم بمناسبة الذكرى 103 لميلاد الفنانة الراحلة أسمهان، وهي مغنية وممثلة مصرية من أصل سوري. اسمها الحقيقي آمال الأطرش وهي شقيقة الموسيقار فريد الأطرش.

GIF

 

بدأت الفنانة أسمهان حياتها الفنية في عام 1941 في فلم انتصار الشباب مع شقيقهت فريد الأطرش، ومن بعدها دخلت في عالم الشهرة والأضواء.

 

أثيرت الكثير من القصص والأقاويل حول تعاون أسمهان مع الاستخبارات البريطانية وتقول إحدى هذه القصص أنه في مايو 1941 تم أول لقاء بينها وبين أحد السياسيين البريطانيين العاملين في منطقة الشرق الأوسط جرى خلاله الاتفاق على أن تساعد أسمهان بريطانيا والحلفاء في تحرير سوريا وفلسطين ولبنان من قوات فيشي الفرنسية وقوات ألمانيا النازية وذلك عن طريق إقناع زعماء جبل الدروز بعدم التعرض لزحف الجيوش البريطانية والفرنسية.
وقد قامت بمهمتها خير قيام بعد أن أعادها البريطانيون إلى زوجها الأسبق الأمير حسن، فرجعت أميرة الجبل من جديد، وهي تتمتع بمال وفير أغدقه عليها الإنكليز، وبهذا المال استطاعت أن تحيا مرة أخرى حياة الترف والبذخ وتثبت مكانتها كسيدة لها شأنها في المجتمع ولم تقصر في الوقت نفسه في مد يد المساعدة لطالبيها وحيث تدعو الحاجة.

وفي يوم الجمعة 14 يوليو 1944 ذهبت مع مديرة أعمالها وصديقتها ماري قلادة الى رأس البر، وفي الطريق فقد السائق السيطرة على السيارة فانحرفت وسقطت في الترعة (ترعه الساحل الموجودة حاليا في مدينة طلخا)، حيث لقت حتفها هي وصديقتها، أما السائق فلم يصب بأذى وبعد الحادثة اختفى، وبعد اختفائه ظل السؤال حائراً عمن يقف وراء موتها دون جواب.