الرئيسية / التراث اللامادي / نقدم لكم صور صادمة قد تعتقدون بأنها فوتوشوب..

نقدم لكم صور صادمة قد تعتقدون بأنها فوتوشوب..

1- إعصار كاترينا
شهد عام 2005م، ماساه كبيرة في التاريخ الأمريكي. حيث قام إعصار كاترينا بضرب الولايات المتحدة الأمريكية، ناهيا لحياة الكثيرين وبتكلفة خسائر تخطت المائة مليار دولار. إليكم هذه الصورة التي تعبر عن الخراب الذي سببه الإعصار.

صور صادمة قد تعتقد أنها فوتوشوب

2016-5-14

مع ظهور التكنولوجيا الرقمية الحديثة، خصوصا الفوتوشوب، أصبح من الصعب التمييز بين ما هو حقيقة وبين ما هو من صنع الإنسان. فهناك الكثير من الأشياء الرائعة على الكوكب، والكثير من الأشياء الكارثية، التي تثير فضولنا تجاهها عندما نراها.
إليكم مجموعة من الصور الصادمة التي تم التقاطها حتى الآن.

2- العملاق جورج
أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية العملاق جورج، كي يكون الكلب الأطول في العالم. حيث يصل طوله إلى 43 بوصه. يحب الكلب الجلوس على الأريكة والنوم على أسرة البشر نظره لطوله الكبير.

3- رجل الجليد
ولد ويم هوف في عام 1959 م في هولندا، حيث يلقب برجل الجليد. لقب ويم برجل الجليد بسبب تحمله الكبير لدرجات الحرارة المنخفضة، حتى أصبح معروفا للعالم. في عام 2011 م، نشر هوف كتابه الرائع بعنوان “كيف تصبح رجل الثلج” حتى يخبر جمهوره بسر تحمله لدرجات الحرارة المنخفضة.

4- سيل الناجي
في هذا الهروب المذهل كان من المفترض أن تكون الفقمة الناجية غذاءا للقرش. لكن دائما ما تفصلنا بعض السنتيمترات عن الموت المحقق. حيث استطاعت الفقمة أن تتجنب هجوم القرش الأبيض الكبير، وبعدها سبحت مسرعة بعيدة عنه. في لقطة رائعة قام مصور محترف بالتقاطها بالقرب من جزيرة سيل.

5- انتشار الطحالب
تعرف هذه الظاهرة أيضا بالمد الأحمر. حيث تقوم مجموعة من الطحالب التي تعيش في المياه الراكدة بتحويل لون المياه إلى هذا الشكل. يتحول الماء للون الأحمر، ودائما ما انتشرت الخرافات في قديم الزمان عن هذه الظاهرة وتم ربطها بالدماء وغضب الألهة.

6- كهف الكريستال
في مكان بعيد من ولاية مكسيكية، يقع هذا الكهف المذهل. حيث يحتوي على العديد من البلورات الكرستالية الضخمة، والتي تشكلت طبيعيا من قبل. لقد تم اكتشاف الكهف بالصدفة عام 2000 م أثناء الكشف عن النحاس. ومنذ ذلك الحين أصبح من ضمن أكبر المناطق السياحية في المكسيك.

7- جزيرة نيل
جزيرة نيل أو كما تعرف بجزيرة المسمار، هي جزيرة مرتفعة عن مستوى سطح المياه بما يعادل 66 قدم. حيث تقع وسط خليج صخري بتايلاند مشكلة هذا المشهد الرائع. لكن في وقت لاحق، أصبحت الجزيرة غير متزنة بسبب تأكل قاعدتها. وما زالت الحكومة التايلاندية تبذل الكثير من الجهود للحفاظ عليها بهذا الشكل.

8- مينوركا
تعتبر ميوركا أحد جزر البليار. والتي تمثل جنة في البحر في المتوسط. حيث أن هذه الجزية الأسبانية تمتلك المناخ المثالي طوال العام. بالإضافة إلى صفاء المياه الرائع، والذي يجعلها واحدة من أجمل الجزر السياحية في العالم.