الرئيسية / التراث اللامادي / تعرفوا معنا بالصور على قصة نجاح سلسلة #مطاعم_ دجاج_ الكنتاكي KFC ..وهي Kentucky Fried Chicken..مختصة بالدجاج المقلي ..مؤسسها #كولونيل_ ساندرز عام 1930م..

تعرفوا معنا بالصور على قصة نجاح سلسلة #مطاعم_ دجاج_ الكنتاكي KFC ..وهي Kentucky Fried Chicken..مختصة بالدجاج المقلي ..مؤسسها #كولونيل_ ساندرز عام 1930م..

رقم كنتاكي الموحد في السعودية + منيو الطلبات وكيفية طلب الاوردر…
خبراء امريكيون لفحص "كنتاكي" .. واغلاق مشاغل مطعم المنقل | شرق ...
سلسلة مطاعم كنتاكي ترغب بإجراء إستطلاع حول إفتتاح فرع لها بعرعر ...سلسلة مطاعم "KFC" تغلق أبوابها وتودّع سوريا نهائياً - موقع عربي أمريكي
مطاعم "كنتاكي" الأمريكية توقف بيع الدجاج الذي يحتوي على مضاد | مصراوى

دجاج كنتاكي

KFC Logo.svg
FirstKFC.jpg
معلومات عامة
التأسيس
1930الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المقر الرئيسي
موقع الويب
(الإنجليزية) www.kfc.comالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الصناعة
الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المنتجات
أهم الشخصيات
المالك
المؤسس

وجبة أجنحة الدجاج

دجاج كنتاكي أو كي إف سي كما تُعرف حالياً (بالإنجليزية: KFC؛ اختصارا لـ Kentucky Fried Chicken) (والمعنى الحرفية «دجاج كنتاكي المقلي») – هي سلسلة مطاعم للوجبات السريعة تختص أساساً بالدجاج المقلي. يقع مقرها في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي. تعد ثان أكبر سلسلة مطاعم وجبات سريعة في العالم من ناحية المبيعات بعد ماكدونالدز، حيث تملك دجاج كنتاكي ما يقرب من عشرين ألف فرع تتوزع على 123 بلداً وإقليماً حول العالم اعتباراً من شهر ديسمبر 2015. كان المطعم شركة فرعية تملكها يم! بالكامل بين عامي 1997–2002 م، ومنذ عام 2002 أصبحت شركة فرعية تملكها عملاق الطعام يم! بالكامل، وتملك يم! بالإضافة لدجاج كنتاكي كلاً من سلاسل بيتزا هت وتاكو بل ووينغ ستريت. في مقاطعة كيبيك الكندية، تسمي سلسلة المطاعم نفسها Poulet Frit du Kentucky أو اختصارًا PFK.

تبيع كنتاكي بشكل رئيسي الدجاج المقلي، أو الشطائر، أو السلطات، أو البرغر. وبينما ينصب اهتمامُ الشركةِ الرئيسيُّ على الدجاج المقلي، فإنها تقدم أيضًا الدجاج المحمر والتحلية. تقدم كنتاكي خارج أمريكا الشمالية منتجات تتعتمد على لحم البقر، كالبرغر والكباب، وتقدم أيضًا منتجات تعتمد على لحم الخنزير في مناطق كالولايات المتحدة والصين، كالأضلاع وبعض الأكلات المحلية.

أنشأ الكولونيل هارلاند ساندرز الشركةَ باسم Kentucky Fried Chicken عام 1952، إلا أن الفكرة تعود إلى عام 1930.

فرع بمدينة دسوق.

أُفتتحت أوّلى فروع منطقة الشرق الأوسط لسلسلة كنتاكي في 25 سبتمبر 1973 في الكويت تلاه افتتاح فرع أخرى في السعودية، ومن ثم امتدت سلسلة الفروع لتشمل الإمارات ومصر وقطر والبحرين وعمان والأردن ولبنان واليمن والمغرب والعراق، بالاضافة إلى تونس وفلسطين.

انتشر اسم العلامة التجارية في الثقافة الشعبية بالعالم العربي ولا سيما على الإنترنت على شكل ميمات من صور ومقاطع فيديو متداولة عام 2013 بعد قيام المغنية الإماراتية أحلام الشامسي بتكرار عبارة على برنامج مواهب أراب آيدول للغناء باللهجة الخليجية قائلةً “كيفي كيفي أبي كنتاكي” مباشرةً على الهواء لعدة مرات حيث عبرت عن رغبتها في تناول دجاج كنتاكي، في الوقت الذي انتظر فيه أحد المشتركين تعليقها على أدائه. وقد بررت أحلام عبارتها الشهيرة خلال مقابلة مع الإعلامية وفاء الكيلاني بدافع شعورها بالجوع.

تونس

شهر ديسمبر من سنة 2017 كان بداية تواجد كنتاكي في تونس إذ تم فتح أول فرع في 28 ديسمبر 2017 في ضفاف البحيرة 1 وثاني كان يوم الثلاثاء 24 أفريل 2018 في شاطئ المرسى وفي أواخر 2018 تم افتتاح فرع في تونيزيا مول، وتم افتتاح فرعين آخرين في المنار وفي سيدي بوسعيد.

معرض الصور

Alfajr News:: ::

سلسلة مطاعم الكنتاكي

لم تكن فكرة تأسيس سلسلة مطاعم الكنتاكي لتراود أيًا منّا لو كنّا في مكان ذلك الرجل العجوز المتقاعد، ذو الـ 65 عامًا، والذي كان ينتظر كل شهر أموال التأمين الاجتماعي الحكومية والتي كانت تبلغ 105 دولارات شهريًا! ليقتات ويعيش بقية عمره منها.

لكن الإصرار والمثابرة لا تعرف عمرًا، كما أن اليأس كذلك لا يعرف عمرًا! فقد قرر هذا الرجل العجوز، أن يمرّ بخلطته السرية، المكونة من أحد عشر نوعًا من التوابل والبهارات لقلي الدجاج، ويعرضها على المطاعم المختلفة، في الولايات الممتدة، لعلّ أحدهم يقتنع بها ويبيعها مقابل نسبة مادية لصالح الكولونيل ساندرز!

سلسلة مطاعم الكنتاكي
سلسلة مطاعم الكنتاكي

وبعد السفر والترحال، من ولاية لأخرى، استطاع الكولونيل ساندرز إقناع بعض المطاعم بدجاجه الشهي، وكان يأخذ عمولة صغيرة، عن كل قطعة دجاج يتمّ بيعها للزبائن.

بدأ تأسيس سلسلة مطاعم الكنتاكي بشكل فعليّ، فبعد مرور اثني عشر عامًا على تقاعد الكولونيل ساندرز، كان هناك أكثر من مائتي مطعم في الولايات المتحدة الأمريكية وفي كندا، تبيع دجاج كنتاكي الشهي، بخلطته السرية اللذيذة.

قصة نجاح مؤسس سلسلة مطاعم كنتاكى الشهيرة . - قصص واقعية

تأسيس سلسلة مطاعم الكنتاكي كما نعرفها

بالرغم من تأسيس سلسلة مطاعم الكنتاكي وتطوّرها، إلا أن الكولونيل هارلند ساندرز، قام عندما بلغ السابعة والسبعين من عمره، ببيع امتيازات سلسلة مطاعم الكنتاكي إلى مجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال، مقابل راتب شهري بلغ أربعين ألف دولار، ومقعد دائم له في الإدارة بصفة المتحدث الرسمي باسم سلسلة مطاعم الكنتاكي، ومبلغ مليار دولار!

أصبح شكل الكولونيل هارلند ساندرز ببدلته البيضاء، هو العلامة التجارية لسلسة مطاعم الكنتاكي، ونشر في العام 1974، كتابه الشهير: ” Life As I Have Known It Has Been Finger Lickin’ Good” والذي يحاكي العبارة التي تستخدمها سلسلة مطاعم الكنتاكي في إعلاناتها، “الحياة التي عرفتها، لذيذة لدرجة لعق الأصابع!”.

استطاع المستثمرون ورجال الأعمال الذين اشتروا سلسلة مطاعم الكنتاكي النهوض بها حتى تصبح من الشركات المدرجة ضمن قائمة شركات البورصة، وبيعت عدة مرات حتى اشترتها شركة بيبسي بمبلغ فاق الثمان مائة مليون دولار!

توفي الكولونيل ساندرز عن عمر فاق التسعين عامًا بعد إصابته بمرض سرطان الدم، لكنه كان قد قطع الأميال الطويلة والمسافات البعيدة بين الولايات ومطاعمها، عارضًا دجاجه الشهي عليهم، حتى استطاع تأسيس سلسلة مطاعم الكنتاكي، والحفاظ على وصفته السرية لقلي الدجاج اللذيذ.

هارلند ساندرز.. اليتيم الذي أسس امبراطورية كنتاكي - الاقتصادي ...

كاشير يسرق ماكينة "كنتاكى" بمدينه نصر - اليوم السابعسوهاج الان - قريبا افتتاح كنتاكي فرع سوهاج بجوار بنك CIB | فيسبوك

مطعم كنتاكى فرايد شيكن-مشرف مول في المشرف, أبو ظبي | راوندمنيو أبوظبيمطاعم كنتاكي تقدم "دجاجا نباتيا" بديلا للحوم - BBC News Arabicالرأي | مطاعم "كنتاكي" تسجل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" بين موظفيها