تعالوا معنا لنتعرف على # طريقة_ تصوير_البانوراما_ و معالجتها_ بإستخدام_ الفوتوشوب. – مشاركة:asmaa mohamed

Photo of asmaa mohamed

طريقة تصوير البانوراما و معالجتها بإستخدام الفوتوشوب

طريقة تصوير البانوراما و معالجتها بإستخدام الفوتوشوب يعد الخطوة الثانية لكي تحصل علي صور بانوراما رائعة , بعد ان تعرفنا علي تصوير البانوراما وانواعه ومعداته في مقال سابق اليوم سنتعرف علي طريقة تصوير البانوراما ومعالجتها بإستخدام الفوتوشوب .

( للاطلاع علي مقال تصوير البانوراما ومعداته وانواعه اضغط هنا )

خطوات تصوير البانوراما

1- الخطوة الأولي :

– اختر منظر مناسب لهذا النوع من التصوير , وتجنب وجود أشياء في المقدمة اذا كنت لا تمتلك الادوات الخاصة بتصوير البانوراما حتي تظهر صورتك بشكل جيد .

2- الخطوة الثانية :

– احرص علي إستخدم ترايبود ( حامل ثلاثي الأرجل ) لكي تحصل علي صور خاليه من اي انواع الاهتزاز وخاصةً إذا كنت تصور بالليل , ولكن يجب ان يكون ترايبود رأسه قابلة للتحرك في كل الاتجاهات .

3- الخطوة الثالثة :

– تقوم بتقسيم المشهد الي مجموع من الصور وتقوم بالتقاط كل صورة منفردة ولكن تكون الصورة بها 30% علي الأقل من الصورة التي تسبقها حتي يكتمل المشهد وتأكد أن هناك أشياء ثابتة مرئية تسمح لبرنامج المعالجة بالتعرف عليها وربطها لاحقاً اثناء مرحلو التركيب .

4- الخطوة الرابعة :

– افحص صورك علي الكاميرا من خلال شاشة LCD قبل مغادرة المكان حتي تتأكد من ان صورك مضبوطة جميعها .

معالجة الصور بالفوتوشوب بعد الإلتقاط

– بمجرد الانتهاء من التقاط الصور والتأكد من سلامتها انت الان تحتاج إلى تركيبها بإستخدام برامج متخصصة قادرة على معالجة الصور البانورامية كالفوتوشوب و سوف أعرض عليك كيفية استخدام Photoshop في تركيب الصور للحصول علي صور بانورامية .

– قم بفتح برنامج ال Photoshop ثم تقوم بالضغط علي File و اختر منها Automate .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة