نقدم لعشاق التصوير #خمسة_ أنواع_ من الإضاءة_ لتصوير_ البورتريه_ بشكل إحترافي ..

5 أنواع من الإضاءة لتصوير البورتريه بشكل احترافى

فى فن التصوير الفوتوغرافى لابد من تعلم ودراسة الإضاءة وأنواعها ومعداتها جيدًا، فبدون تعلم فن الإضاءة يصبح المصور غير محترف وغير متمكن من أدواته، إذ أنه لا تصوير بدون إضاءة، ولا عجب حين تعرف أن المعنى الحقيقى لكلمة “تصوير” أو “photography” هو فن الرسم بالضوء.

فن تصوير البورتريه فى الاستوديو وأنواع الإضاءات

أكثر ما يظهر مهارات فن الإضاءة هو تصوير “البورتريه” فى الاستوديو، ولذلك قررنا أن نقدم لكم من خلال هذا الموضوع المدعوم بالفيديو أنواع الإضاءة الخمسة الكاملة بالنسبة لتصوير البورتريه سواء للصور الفوتوغرافية أو للفيديو، بالشرح المصور.

أولا Rembrandt Light

لا يتطلب هذا النوع من الإضاءة والمسمى رامبرنت “rembrandt” سوى مصدر واحد من الإضاءة، يتم وضعه على أحد جوانب الشخص الذى ترغب فى تصويره بزاوية 30 درجة، بحيث يكون نصف الوجه مضئا تماما، مرسلا بعض الظلال الخفيفية على النصف الثانى من الوجه، ليظهر فى النهاية مثلث ضوئى مقلوب على هذا النصف الثانى من الوجه.

ثانيا Split Light

مازلنا نستخدم مصدرا واحدا من الإضاءة ولكن هذه المرة يتحرك هذا المصدر إلى أقصى يمين “الموديل” أو أقصى شماله، فيظهر فى النهاية نصف الوجه مضاءً تماما والنصف الآخر مظلما تماما، كأنك قسمت وجه الشخص إلى نصفين.

ثالثا Broad Light

هو أشبه بالـ rembrandt، حتى أن مصدر الإضاءة يتم وضعه فى نفس المكان تقريبا، ولكن هذه المرة تتحرك “الموديل” بحيث يواجه الجزء المضئ من وجهها مزيد من الضوء ويكون الجزء الأكبر فى الصورة، بحيث يكون الجزء الآخر “المظلم” حاصلا على حيز أصغر فى الصورة.

رابعا Butterfly Light

هنا يتم تحريك مصدر الإضاءة أمام الشخص مباشرة، ولكن بشكل مرتفع أكثر بحيث تكون الإضاءة منحدرة من زاوية مرتفعة إلى وجهه، وقليلة جدا على الوجنتين ومنطقة تحت الأنف مباشرة.

خامسا Loop Light

هو أشبه كثيرا بالـ butterfly ولكن تم تحريك مصدر الإضاءة إلى أحد الجوانب قليلا، فتكون الظلال فى منطقة تحت الذقن وتظهر بشكل أكبر فى إحدى الوجنتين، البعيدة عن الإضاءة.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة