Fujifilm تكشف عن التنسيق المتوسط ​​GFX100S: 102 ميجابكسل ، 5 محاور IBIS ، 6000 دولار

أعلنت شركة Fujifilm عن GFX100S ، وهي كاميرا تأخذ “الأفكار الرائدة” لـ GFX100 وتعيد التفكير فيها مع التركيز على قابلية النقل. والنتيجة هي كاميرا متوسطة الحجم ذات أداء عالٍ ومدمجة تشبه في الحجم مكافئات الإطار الكامل وتزن 1.9 رطلاً فقط.

تقول Fujifilm أن GFX100S أكثر تقدمًا من أي كاميرا نظام GFX حتى الآن وتجمع بين أفضل تقنيات التصوير من Fujifilm في جسم كاميرا مضغوط.

102 ميجابكسل

تقول Fujifilm أن مستشعر 102 ميجابكسل المضاء في المؤخرة يعمل بواسطة وحدة المعالجة المركزية X-Processor 4 عالية الأداء رباعية النوى. وتجدر الإشارة إلى أن Fujifilm لا تزال تصر على تسمية هذا المستشعر “بحجم كبير” ، ولكنه في الواقع مستشعر تنسيق متوسط.

إن مستشعر التنسيق المتوسط ​​GFX100S أكبر بحوالي 1.7 مرة ، وتزعم Fujifilm أنه “محسّن” ليكون حساسًا بشكل لا يصدق للضوء. تقول الشركة أن هذا يوفر لها ميزة كبيرة على المستشعرات الأصغر عندما يتعلق الأمر بإنتاج صور بعمق مجال ضحل ، ونطاق ديناميكي ، واستنساخ ألوان حقيقي ، وأداء ISO عالي.

تقوم Fujifilm بتعبئة 19 وضعًا “حصريًا” لمحاكاة أفلام Fujifilm في GFX100S أيضًا ، بما في ذلك “Nostalgic Neg” الجديد.

يذكرنا التصوير الفوتوغرافي الأمريكي الجديد بالألوان ، الذي ظهر في السبعينيات ، يواصل Nostalgic Neg هذه الحركة من خلال تمكين صانعي الصور من استكشاف حدود الإبداع الفوتوغرافي من خلال الاستخدام المتعمد للألوان.

تركيز بؤري تلقائي عالي الأداء

تقول Fujifilm أن وحدات البكسل للكشف عن الطور على المستشعر تغطي ما يقرب من 100٪ من مستشعر GFX100S ، ويمكنها الحصول على التركيز في أقل من 0.18 ثانية ، حتى في مستويات الإضاءة المنخفضة التي تصل إلى -5.5EV (تم اختبارها على وجه التحديد باستخدام FUJINON Lens GF80mmF1. عدسة 7 R WR). أيضًا ، بفضل وحدة المعالجة المركزية X-Processor 4 المذكورة أعلاه ، يتميز GFX100S أيضًا بخوارزمية تتبع التركيز البؤري المحدثة عند استخدام Tracking AF و Face / Eye AF.

ثبات صورة داخل الجسم خماسي المحاور

يطبق GFX100S نظام IBIS المصمم حديثًا والذي تقول الشركة إنه يوسع بشكل كبير من قدرة الكاميرا في المواقف المحمولة باليد. مقارنة بالوحدة الموجودة في FUJIFILM GFX100 ، فإن آلية IBIS داخل GFX100S أصغر بنسبة 20٪ وأخف وزنًا بنسبة 10٪. على الرغم من هذا الانخفاض في
الحجم ، يوفر النظام خماسي المحاور 6 توقفات من تثبيت الصورة المصنف وفقًا لـ CIPA ، وهو تحسن بمقدار 0.5 توقف عن GFX100.

الحجم الصغير والضوابط البديهية

يبلغ عرض جسم GFX100S 5.9 بوصات وطوله 4.09 بوصات وعمقه 3.4 بوصات والذي تقول فوجي فيلم إنه يمكن مقارنته بالعديد من الكاميرات ذات الإطار الكامل (على الرغم من أنها تتوقف عن قول الكاميرات كاملة الإطار “عديمة المرآة”). ومع ذلك ، فهو مضغوط تمامًا بالنسبة للكاميرا التي تحتوي على مستشعر بهذا الحجم بالإضافة إلى نظام IBIS خلفه ، وهو أمر يستحق الثناء. إن GFX100S أخف بمقدار 1.1 رطل من GFX100 لكن فوجي فيلم تدعي أنها تحافظ على نفس المستوى من أداء الصور الثابتة والفيديو على الرغم من تقليل الوزن.

تم تصميم GFX100S ليعمل في درجات حرارة منخفضة تصل إلى 14 درجة فهرنهايت (-10 درجة مئوية) ولأن يكون أيضًا مقاومًا للأتربة والرطوبة. تم تصميمه بغلاف من سبائك المغنيسيوم يكون أكثر كثافة عن قصد 1 مم حول حامل العدسة مقارنة بـ GFX100 ، والذي يوفر دعمًا إضافيًا لعدسات G Mount الأكبر حجمًا.

تتميز الكاميرا بقرص PASM الكلاسيكي مع ستة خيارات مخصصة قابلة للبرمجة جنبًا إلى جنب مع مفتاح الوصول السهل الموجود بجوار قرص النموذج للتبديل بسرعة بين أوضاع الصور الثابتة والفيديو. يتميز الجزء الخلفي من الكاميرا بشاشة LCD تعمل باللمس مقاس 3.2 بوصة وبدقة 2.36 مليون نقطة.

فيديو بتنسيق متوسط

يمكن لـ GFX100S التقاط فيديو بدقة 4K حتى 30 إطارًا في الثانية بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9 بالإضافة إلى نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 17: 9 في برامج الترميز H.264 أو H.265. يمكن تسجيل اللقطات بمعدلات بت تصل إلى 400 ميجابت في الثانية في 10 بت 4: 2: 0 تسجيل F داخليًا على بطاقة SD ، أو إخراجها إلى جهاز تسجيل خارجي عبر منفذ HDMI بالكاميرا.

عند الحديث عن مخرج HDMI ، عند استخدام مسجل Atomos Ninja V Monitor ، فإن GFX100S قادر على إخراج لقطات 4Kp30 من خلال منفذ HDMI إما في 10 بت 4: 2: 2 F-Log أو 12 بت Apple ProRes RAW. الإخراج المتزامن لمقاطع RAW ولقطات في F-Log أو Hybrid Log Gamma (HLG) مع تطبيق وضع محاكاة الفيلم ممكن أيضًا.

من المتوقع أن يتوفر GFX100S بدءًا من مارس 2021 مقابل 5،999.95 دولارًا أمريكيًا ، وسيتوفر ملحق قبضة اليد الاختياري في نفس الوقت تقريبًا مقابل 149 دولارًا.


ملاحظة المحرر: ذكرت المعلومات الصحفية الأصلية لشركة Fujifilm ، وبالتالي التغطية الأصلية ، لـ GFX100S أنها يمكن أن تحصل على التركيز في أقل من 0.16 ثانية. قامت الشركة بالاعتذار عن هذا الخطأ ، حيث إنه في الواقع لا يتجاوز 0.18 ثانية.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.