لنتذكر .. توزيع الجوائز في ختام مهرجان برلين السينمائي بالدورة 64 لـ«برلين السينمائي» .

لا يتوفر وصف للصورة.

في مثل هذا اليوم
منذ ‏٧‏ سنوات
Fareed Zaffour
١٦ فبراير ٢٠١٤ م ·
تمت المشاركة مع العامة
يحصدون بالصور.. Black Coal وBoyhood وLittle House جوائز الدورة 64 لـ«برلين السينمائي» ..
توزيع الجوائز في ختام مهرجان برلين السينمائي
بالصور.. Black Coal وBoyhood وLittle House يحصدون جوائز الدورة 64 لـ«برلين السينمائي»
كتب: أحمد الجزار
توزيع الجوائز في ختام مهرجان برلين السينمائي تصوير : أحمد الجزار
أعلنت إدارة مهرجان برلين السينمائي الدولي، جوائز الدورة 64، التي أسدل عنها الستار مساء السبت، وحصل الفيلم الصيني Black Coal, Thin Ice، على جائزة «الدب الذهبي» كأفضل فيلم، كما حصل بطل الفيلم على جائزة أفضل ممثل.
وأهدى مخرج الفيلم دياو يينان هذه الجائزة إلى أسرة العمل، مؤكدًا أن تجربته في هذا العمل كانت صعبة وشاقة، كما وجه الشكر إلى فريق الإنتاج الذي تحمل كل هذه الظروف حتى يخرج الفيلم في هذه الصورة.
وذهبت جائزة لجنة التحكيم إلى الفيلم البريطاني The Grand Bodabest Hotel، للمخرج ويس أندرسون، الذي غاب مخرجه وفريق عمله عن حفل الختام، مما اضطر ديتر كوسليم، مدير المهرجان لتسلم الجائزة نيابة عنهم.
وذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى اليابانية هارو كاروكي، بطلة فيلم Little House، وبدى عليها أثناء تسلم الجائزة أنها لم تتوقع فوزها، وأصيبت بدهشة كبيرة بعد إعلان اسمها، قبل أن تصعد إلى المسرح بالزي الياباني التقليدي.
وذهبت جائزة أفضل إخراج لمخرج الفيلم الأمريكى Boyhood ريتشارد لينكلاتر، بينما اكتفى الفيلم الألماني Stations of the Cross على جائزة الدب الفضي كأفضل سيناريو، أما جائزة أفضل إسهام فني فذهبت إلى الفيلم الصيني Blind Massage، وصعدت بطلة العمل الكفيفة بصحبة المخرج للحصول على الجائزة.
وذهبت جائزة ألفريد باور مؤسس المهرجان إلى الفيلم الفرنسى Life of Riley للمخرج آلان رينيه، والذي تغيب لظروف صحية، وتسلم الجائزة منتج الفيلم.
وأقيم حفل الختام في قصر البرينالي وحضره ما يقرب من 1600 شخص وبعد انتهاء الحفل تم عرض الفيلم الصيني الفائز بالدب الذهبي، وإقامة مؤتمر صحفي للفائزين للحديث مع الصحافة والإعلام.
http://www.almooftah.com/

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة