يقدم الفنان Ali Itany فيديو وصور بيحكي فيها عن المصورين الصحفيين خلال الحرب الأهلية اللبانية عام 1975م – مشاركة:الأستاذين Saleh Rifai و Ramzi Haidar..

قد يكون فن ‏‏‏٢‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏‎Saleh Rifai‎‏‏ و‏ملابس خارجية‏‏

Ali Itany
‏٣ أبريل‏، الساعة ‏٣:٠٣ م‏ ·
هيدا ال documentary عملت ب سنة تانية جامعة وبيحكي عن المصورين الصحفيين خلال الحرب الأهلية. شكر كبير للأستاذ Saleh Rifai والأستاذ Ramzi Haidar إلي عطوني الفرصة إحكي عن الموضوع. هيدا العمل عزيز ع قلبي لأنه بفرجي بشاعة الحرب الأهلية من قبل الناس الي وثقتها وقديش حياتن كانت عرضة للخطر، وكيف إنو في غياب للدولة لتوثيق والحفاظ عالصور الي بتفرجي فظاعة الجرائم والمصايب الي صارت.
بحب اسمع رأي كل شخص بيحضر
Hoda Mahdia Soueid
بلاغة الصورة لما بتعكس زمن وسنين ومهارة ومخاطرة مصور فنان مبدع.
سمعت رأي الزميلين القديرين في فيديو الفنان علي عيتاني مع التقدير لعمله وجمعه ، ولا بد من القول ان على المصورين العمل على تحقيق متحف دون تلكوء يجمع هذا التاريخ ويحفظ كل الاعمال بادواتها من كاميرات ونيجاتيف وامور اخرى لا مجال لذكرها الان 🌹

Saleh Rifai
Hoda Mahdia Soueid
اضم صوتي الى صوتك يا عزيزتي … للاسف محاولاتنا على مدى اكثر من ثلاثين سنة مع وزارة الاعلام او الثقافة لم تؤدي الى اي نتيجة حيث الجواب لا ميزانيات … اما المبادرات الفردية فهي حتما لا تدوم وتبقى محكومة بالشخصانية … لذا لابد من تأليف لجنة وطنية لحفظ التراث الفوتوغرافي … بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات الدولية ..
مودتي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة