كيف يؤثر علم النفس اللون على تصميم المدونة
كيف يؤثر علم النفس اللون على تصميم المدونة

معاني الألوان مهمة في تصميم المواقع
أزرق
أحمر
أخضر
الأصفر
البرتقالي
بنى
زهري
أرجواني
أبيض
أسود
معاني الألوان مهمة في تصميم المواقع
أفضل من الويب
محركات البحث
السلامة والخصوصية
بقلم سوزان جونيليوس
متخصص في الاتصالات التسويقية يكتب عن العلامات التجارية من خلال المدونات.
علم نفس اللون يخبرنا أن الألوان لها معاني. بمعنى آخر ، تثير الألوان شعوراً وأفكارًا عندما لا يراها الناس. هل تعلم أن علم نفس اللون يمكن أن يؤثر على الطريقة التي يفكر بها الناس ويشعرون بها حول مدونتك أو موقعك الإلكتروني؟ انها حقيقة! قبل أن تختار ألوان مدونتك ، اقرأ معاني الألوان المقبولة الشائعة والموضحة أدناه. آخر شيء تريد القيام به هو فقدان الزوار بسبب التأثيرات اللاواعية للألوان الموجودة في مدونتك. ضع في اعتبارك أن الألوان يمكن أن تعني أشياء مختلفة في أجزاء مختلفة من العالم.
أزرق:
الأزرق هو لون شائع جدا في بلوق وتصميم المواقع. تستخدم العديد من العلامات التجارية الرائدة على الويب اللون الأزرق كعلامة تجارية أساسية. على سبيل المثال ، الشعارات ومواقع الويب أو Twitter و Facebook و LinkedIn جميعها باللون الأزرق في الغالب. ذلك لأن اللون الأزرق هو لون شائع للغاية للرجال والنساء. في الواقع ، يحب جمهور واسع جدا اللون الأزرق. في علم نفس اللون ، يقال إن اللون الأزرق يثير مشاعر الهدوء والأمن والثقة والاعتمادية.
أحمر:
منذ فترة طويلة الأحمر المرتبطة الغضب. يعتقد علماء نفس اللون أن اللون الأحمر يسبب في الواقع استجابة جسدية عندما يرى الناس ذلك ، وليس مجرد استجابة لا واعية. على سبيل المثال ، يواجه الأشخاص الذين يخضعون للاختبار معدل ضربات قلب متسارعة عند تقديمه باللون الأحمر. إذا كنت ترغب في جذب انتباه شخص ما والحصول على رد فعل ، فإن اللون الأحمر يعد اختيارًا رائعًا للألوان. يعتبر لونًا قويًا ونشطًا.
أخضر:
عندما يرى الناس اللون الأخضر ، عادة ما يفكرون في العشب والطبيعة. إنه يعتبر لونًا جديدًا وصحيًا. ومع ذلك ، يتم ربط الخضر الداكن عن كثب بالمال.
الأصفر:
عندما تحتاج إلى لون للتواصل الإيجابي والدفء ، فإن اللون الأصفر هو الخيار الأمثل. كما تم العثور عليها في الدراسات لتكون أول لون يراه الناس. الأصفر هو الخيار الأمثل للفت الانتباه إلى أهم أجزاء مدونتك أو موقعك.
البرتقالي:
البرتقالي ليس شائعًا مثل بعض الألوان الأخرى في هذه القائمة ، ولكن وجد أنه يثير مشاعر الإثارة ويمثل متعة. إذا كانت مدونتك ممتعة ومثيرة ، فكر في استخدام اللون البرتقالي!
بنى:
غالبًا ما يرتبط براون بالأرض ويمكن أن يثير مشاعر المتانة. ومع ذلك ، يمكن أيضا أن ينظر إليها على أنها قذرة. يجب أن تكون حريصًا على استخدام اللون البني في مدونتك أو تصميمك على الويب. ومع ذلك ، حققت العديد من العلامات التجارية نجاحًا كبيرًا باستخدام اللون البني في هويتها. على سبيل المثال ، تمتلك شركة UPS اللون البني في صناعة الشحن وهي تعمل جيدًا للعلامة التجارية. لا تخف من استخدام اللون الذي يبدو غير محبب. قد تحصل على فرصة لجعلها خاصة بك.
زهري:
يُعتبر اللون الوردي لونًا أنثويًا ، حيث يُنظر إلى اللون الوردي الفاتح على أنه لون زهري رومانسي ومشرق يُنظر إليه على أنه مثير وشباب وممتع. بنيت فيكتوريا سيكريت خط إنتاج كامل حول الوردي. إذا كانت مدونتك أنثوية ، فقد يكون اللون الوردي هو الخيار الأمثل.
أرجواني:
تم اكتشاف أن اللون الأرجواني لا يحظى بشعبية خاصة بين الجماهير ، ولكن علم نفس اللون يقول إن اللون الأرجواني يمكن أن يعني بعض الأشياء المختلفة. على سبيل المثال ، يُنظر إلى اللون الأرجواني غالبًا على أنه لون مبدع ، ولكن يمكن أيضًا اعتباره لونًا متطورًا. بالنسبة لبعض الناس ، يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالملكية أو الروحانية.
أبيض:
هناك سبب يجعل منتجات التنظيف بيضاء أو مغلفة في عبوات بيضاء. يفيد علماء النفس الملونون أن اللون الأبيض هو رمز للنقاء والنظافة. يجذب White انتباه الناس ويعمل بشكل خاص بلون الخلفية بنص غامق في تصميم المدونة والويب.
أسود:
إذا كنت بحاجة إلى لون يوصل الطاقة ، فالتصميم الرفيع ، والتطور ، والرفاهية ، والمكلفة ، يعد اللون الأسود الخيار الأمثل استنادًا إلى علم نفس اللون.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.