سعر عدسة كانون EF 50ملم f/1.8 STM فى مصر | سوق مصر | كان بكام
Canon EF 50mm f/1.8 STM Lens - Black: Buy Online at Best Price in UAE -  Amazon.ae
اشتري اونلاين بأفضل الاسعار بالسعودية - سوق الان امازون السعودية:عدسة قياسية  من كانون 50 ملم F1.4 USM - EF

العدسة القياسية
من ويكيبيديا
العدسة القياسية (50 مم) وهي عدسة ثابتة البعد البؤري أي لايوجد بها تقرييب – زووم- سُميت بالقياسية لأنها تعادل درجة عدم تشويه المنظور التي تراها عين الإنسان كما أن نسبة التجسيم تعتبر الأقرب إلى عين الإنسان (ولمزيد من الدقة نقول أن هذا الكلام ينطبق على نظام كاميرات فيلم 35مم أو full frame sensor فقط).
وليس لانها تغطي نفس الزاوية التي تغطيها عين الإنسان. فعين الإنسان هي عدسة ذات بعد بؤرى قصير (عدسة واسعة) لتسمح برؤية كبيرة للمشهد (حتى بدون اعتبار العينين معا) إلا أن العين لا تسبب لتشويه كالذي يحدث في العدسة الواسعة بسبب تقعر الشبكية (التي تمثل الفيلم هنا)تتوفر هذه العدسة عادة بأسعار معقولة وبفتحة عدسة واسعة.
عدسة 50 مم هي العدسة القياسية، والتي تأتي مع معظم الكاميرات كعدسة أساسية (في الآونة الأخيرة أخذت تحل محلها عدسات الزووم الرخيصة مثل 35-80 أو حتى 35-120مم).
العدسة ليست بالطويلة أو القصيرة وهي تحتل مرتبة وسطية بين النوعين، وتصلح للكثير من مجالات التصوير. فالعدسة القياسية ملائمة جداً لتعلم التصوير حيث يمكن من خلالها التقاط الصور الوجهية (البورتريه) والمناظر الطبيعية وفي كلتا الحالتين نحصل على نتائج مقبولة. والعدسة القياسية تسمح بالاقتراب من الموضوع إلى حد كبير دون أن يتصاحب ذلك مع نشويه يذكر على الأبعاد.

عصر فوتوغرافي : انواع العدسات

ونقدم لكم فكرة عن أنواع العدسات :

  • 1 – العدسة القياسية (50مم):
    وهي عدسة ثابتة البعد البؤري – لا يوجد بها زووم – سُميت بالقياسية لأنها تغطي نفس الزاوية التي تغطيها عين الإنسان، تتوفر هذه العدسة عادة بأسعار معقولة ولابفتحة عدسة واسعة.
    2 – العدسة الواسعة (WIDE ANGLE):
    و هي عدسة ثابتة البعد البؤري أيضاً، و يكون بعدها البؤري أقل من 50 مم – أي أقل من بُعد القياسية – لذلك تظهر صورها مشوهة الأطراف.
    تستخدم هذه العدسة في التصوير ضمن المساحات الضيقة و في تصوير المناظر الطبيعية لأنها عدسة واسعة فتأخذ زاوية أكبر من عين الإنسان المجردة تصل أحياناً إلى الضعف، تتوفر أبعاد عديدة منها : 11 مم ، 18 مم ، 20 مم ، 24 مم ، 28 مم ، 35 مم و غيرها، و تدخل ضمنها عدسة عين السمكة – fisheye- التي تعطي صورة دائرية تُغطي 180 درجة عادة.
    3 – العدسة المقربة (telephoto):
    و هي عدسة ثابتة البعد البؤري أيضاً، يكون بعدها البؤري أكبر من 50 مم ، و تستخدم عادة في التصوير الرياضي و في تصوير الحيوانات و الطيور و المواضيع البعيدة، تتوفر هذه العدسات بأبعاد متعددة منها : 70 مم ، 85 مم ، 200 مم ، 300 مم ، 400 مم.
    4 – عدسات الماكرو (macro):
    و هي عدسة ثابتة البعد البؤري أيضاً، تستخدم لتكبير المواضيع الصغيرة كالحشرات و النباتات الصغيرة، تتوفر هذه العدسة بأبعاد متعددة منها : 60 مم ، 85 مم ، 100 مم
    5 – عدسات الزووم (zoom):
    و هي عدسة متغيرة البعد البؤري – بها زووم – و هي التي تتوفر عادة مع معظم الكاميرات كعدسة أساسية و هي تعتبر عدة عدسات في عدسة واحدة، حيث توفر مجالاً واسعاً للبعد البؤري منها : 18-70 مم ، 35 – 105 مم و غيرها.
8 عدسات جديدة من Laowa بينها عدسة زوم سينمائية - Creative School Arabia
تعرف على أنواع عدسات كاميرات التصوير الفوتوغرافي - هشام مجدي - Hesham Magdy
gamă largă ajunge ieftin cea mai fină selecție اقوى عدسة زوم نيكون -  cityadvertising.ro
Best Lenses for Canon EOS-1D X Mark II | Camera Times

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.