جانب من الصور

شاهد: أهم الصور التي التقطها عدسات المصورين حول العالم

موقع “بيرق”: – خسوف كامل للشمس شوهد في “لونغياربين” في منطقة “ارخبيل سفالبارد – النرويج”، وبدا الخسوف الشمسي واضحًا بشكل جزئي في مناطق من قارات أوروبا، أسيا و أفريقيا، فيما شوهد الكسوف الكامل فقط في جزر “فارو وارخبيل سفالبارد” في النرويج على المحيط المتجمد الشمالي، وذلك يوم 20 مارس 2015.

C2

– طفل يعبر أمام حاجز  تم تشكيله من حافلات محطمة في مدينة حلب السورية، لإعاقة الرؤية عن قناصي النظام السوري مع دخول الصراع في سوريا عامه الخامس هذا الشهر، وتم التقاط الصورة يوم 15 مارس 2015.

C3

– مواطنون هنود يتسلقون أحد مراكز الإمتحانات لمساعدة الطلاب خلال الإمتحانات في “هاجيبور” في ولاية بيهار شرق الهند، ولم تستطع الشرطة المتواجدة في المكان منع تسلق المواطنون البناية لتمرير المساعدة أو أوراق الغش إلى أبنائهم، وذلك 18 مارس 2015.

C4

– طفل أفغاني يتلقى لقاحًا ضد فيروس “البوليو المعدِ”، والذي يتسبب بمرض شلل الاطفال خلال الحملة لمكافحة الفيروس في مدينة كابول الأفغانية، حيث من المقرر تلقيح 9 ملايين أفغاني خلال الحملة التي تستمر ثلاثة أيام على إثر إكتشاف أول حالة مصابة بالفيروس في أفغانيستان في منطقة “هيلماند” في الجنوب، وتم التقاط الصورة يوم 16 مارس 2015.

C5

– آلاف الدراجات النارية المعدمة في ساحة للخردة في مقاطعة “تشيجيانغ الصينية”، وذلك يوم 19 مارس 2015.

C6

– صورة لقطة في شهرها الثامن بعد تركيب أطراف إصطناعية لها في مستشفى القطط في مدينة “تشونغتشينغ” الصينية. “هي هودي” و يعني إسمها بالعربية “الفراشة السوداء” أجرت 4 عمليات جراحية في الأشهر الخمسة الأخيرة بعد سقوطها من الطابق العاشر لأحد البنايات، وتم التقاط الصورة يوم 16 مارس 2015.

C7

– رجل من جزيرة “بالي” الأندونيسية يشعل النار يوم 20 مارس 2015 إيذانًا بإطلاق طقوس “MESABATAN API” قبل يوم من حدث “يوم الصمت” الذي يقام سنويًا، لتجسيد فكرة تطهير الكون وجسد الإنسان باستخدام النار، ويقام هذا الطقس الهندوسي مع بداية السنة الباليّة.

C8

– الدخان يتصاعد يوم 13 مارس 2015 فوق مدينة “فالبارايسو” في تشيلي، نتيجة للحرائق في الغابات المحيطة، ومخاوف من وصول النيران المدينة الساحلية.

C9

– المياه في نافورة الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض يوم 17 مارس 2015، وقد تم صبغها باللون الأخضر، بمناسبة “يوم القديس باتريك”، وهو يوم تذكار القديس الراعي في أيرلندا. والقديس “باتريك” هو قديس مسيحي ولد في بريطانيا الرومانية، وتم أسره وإستعباده في أيرلندا، حيث بقي فيها ستة سنوات تقريبًا قبل أن يفر، وتشير بعض المصادر أنه عاش بين سنتي 385–461 بعد الميلاد.

C10

– جمجمة تظهر من التراب في مقبرة “بدلام” في لندن، حيث تجري الحفريات لإنشاء محطة القطار “روس ريل” في مدينة لندن، ويعتقد أن المقبرة تضم رفات 20،000 لندني تم دفنهم ما بين عامي 1569-2738، وتم التقاط الصورة يوم 17 مارس 2015.

C11

– رجل يستخدم طريقة بدائية لتثبيت هاتفه الذكي إلى قبعته قبل الافتتاح الرسمي لمعرض “سيبيت” في مدينة “هانوفر” الألمانية، ويعتبر المعرض من أكبر معارض الكمبيوتر والبرمجيات في العالم، وتم التقاط الصورة يوم 15 مارس 2015.

C12

– “بول اليكساندر” الناظر والمدرس في المدرسة المركزية في بورت فيلا عاصمة فانواتو “دولة جزيرة تقع في المحيط الهادئ” يقوم يوم 18 مارس 2015 بنشر الكتب المبللة في الشمس بعد سقوط سقف المكتبة، نتيجة إعصار بام الذي ضرب أكثر من ثلثي المناطق في الجزيرة وتسبب في القضاء على المحاصيل الزراعية وسفن الصيد وبات الأمر يهدد الجزيرة بمجاعة حقيقية.

C13

– مواطنون في مدينة “كايلي” في مقاطعة “غويتشو” الصينية يلتقطون الأسماك عن الأرض بعد سقوطها من شاحنة تعرضت لحادث، وكانت تحمل “6800” كغم من الأسماك، وتمكن المواطنون ورجال الطوارئ من تنظيف الشارع من الأسماك خلال ساعتين، وذلك يوم 18 مارس 2015.

C14

– قوات دولة الإمارات العربية للاستعراض الجوي تؤدي عرضًا خلال معرض “لانكاوي” للاستعراض الجوي والبحري 2015 في ماليزيا وفي جزيرة “لانكاوي” بالتحديد، وذلك يوم 18 مارس 2015.

C15

– قاذفة “آر بي جي” معلقة على مرآه لسيارة تشادية مموهة بالطين في مدينة “داماساك” النيجيرية يوم 18 مارس 2015، حيث تم تطهير المدينة من مقاتلي “بوكو حرام” الأسبوع الفائت، ويتم السيطرة عليها من قبل القوات التشادية و النيجيرية الآن.

C16

– سيارة شرطة تحترق بعد مصادمات بين الشرطة ومتظاهرين في مدينة “فرانكفورت” الألمانية، حيث حاول المتظاهرين إغلاق مدخل مقر البنك المركزي الأوروبي للتظاهر ضد التقشف الحكومي و الرأسمالية.

C17

– الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” والمغنية الروسية “لاريسا دولينا” يغنيان النشيد الوطني الروسي خلال الاحتفال بمرور عام على ضم كريميا أو شبه جزيرة القرم الأوكرانية، ووجه الرئيس الروسي بهذه المناسبة خطابًا إلى عشرات الآلاف الذي تجمعوا خارج جدران الكرملين، ووصف ضم “كريميا” بأنه حفظ للأصول الروسية واستعادة الجذور التاريخية للأمة.

C18

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

    من فريد ظفور

    مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.