معرض يمثل برؤاه باقة مسارات إبداعية وفكرية جديدة

«فنون العالم دبي» يحتضن 100 صالة من 25 بلداً أبريل المقبل

يجمع معرض «فنون العالم دبي»، بصورة فريدة، بين الفن والتعليم والترفيه والثقافة والفكر، مع انطلاقة فعاليات دورته الأولى، في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 8 – 11 أبريل المقبل، إذ صُمم الحدث الجديد ليربط بين الفنانين منتجي الأعمال الفنية، بأسعار مناسبة (متوسطة المستوى) ومن مختلف أنحاء العالم، مع مجتمع دبي الدولي، ويهدف الحدث إلى مواصلة إبراز الأهمية المتزايدة للمدينة، بوصفها مركزاً ثقافياً وفنياً رائداً.

ويمثل الحدث، بما يشتمل عليه من رؤى ومضامين، باقة مسارات فكرية وحضارية، إبداعية جديدة، بوجهة عصرية، تصوغ دبي مساراتها ومفاهيمها المستقبلية، موفرة رؤى وأساسيات تعاطٍ وعلاقة سهلة ومميزة ومباشرة، بين مبدعي الفنون بأنواعها ومحبيها.

يشارك في العرض الافتتاحي للمعرض ما يزيد على 100 صالة عرض فنية، محلية وإقليمية وعالمية من 25 دولة، بينها: الإمارات، السعودية، الأرجنتين، عمان، الولايات المتحدة الأميركية، أرمينيا، بلجيكا، جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، ألمانيا.

الأعمال الفنية

يتوجه المعرض إلى محبي الفنون والمقتنين للأعمال الفنية، وستعرض به مئات الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة، بأسعار معقولة، وتشمل المعروضات لوحات ومطبوعات وصوراً ومنحوتات وعناصر من الفن الحضري، وأعمالاً فنية لعدد كبير من الفنانين والمعارض الفنية الدولية من قارات عديدة.

الفن للجميع

تقول تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، في هذه المناسبة: يُمثل «فنون العالم دبي» مفهوماً جديداً للمنطقة، يدعم المبدأ العالمي «الفن للجميع». وتضيف: «هناك فجوة ملحوظة في سوق الفعاليات الفنية الإقليمية التي تعرض الأعمال الفنية بأسعار معقولة، لتلبية الطلب المحلي المتزايد على الأعمال، بأسعار تكون معها في متناول الهواة من المقتنين والمستثمرين الخبراء».

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.