تمت مشاركة ‏منشور‏ ‏صلاح حيدر‏ من قبل ‏‎Alaa El Deeb‎‏.

الحمد لله رب العالمين

للعام الثالث على التوالي يتم اختياري لتصوير مدينه بكين مع مجموعه من افضل مصوري العالم ذوي الاسم و الشهره الواسعه من بلدان العالم المختلفه : كندا . باكستان .اندونيسيا . تايلاند . إنجلترا . إيطاليا . روسيا . تركيا . فرنسا . اليونان . usa . الارجنتين . كولومبيا .
الغرض هذا العام هو اعداد ملف بكين لاستقبال دورة الألعاب الشتويه في 2022 .
انا سعيد جدا لان يتم اختيار 80 صوره من صوري تضاف الى الملف الذي يدعم بكين لاستقبال دورة الألعاب الشتويه .
كالعاده في كل عام يتم توفير سياره خاصه بي مع مساعد و مترجم و يتم تذليل العقبات لتتاح لي الفرصه شبه الكامله للحصول على افضل الصور .

هذا العام كان مختلفا عن العام الماضي حيث انه في كل موقع من مواقع التصوير يتم اختيار عدد 3 او 4 مصورين لتصوير المكان هدف التصوير و لكل مصور خطه مختلفه . و هذا ساعدني على التعرف عن قرب على عدد من المصورين مثل shikhei ا ندونيسيا و فليب بورجوا من فرنسا . و أيضا اليوناني الرائع George Doupas و المميز صديقي من تايلاند ورانان
و صديقي العزيز من مونتريال فرنسوا نادوا و محمد خان من باكستان
تبادلنا اطراف الحديث كثيرا و كانت لقاءات شيقه و ممتعه و باسمه كثيرا جدا .

اجمالي عدد مصورين لحدث هذا العام 20 مصور ..

عدد أيام التصوير فعلي 7 أيام ب الاضافه الى 4 أيام متاحه للراحه و السفر

عدد ساعات الطيران الى بكين من مطار لقاهره الى بكين 9 في الذهاب و اكثر من 10 ساعات بقليل في العوده نتيجه لاتجاه دوران الأرض

حقيقة كانت اوقاتا رائعه لتصوير أنواع مختلفه من التصوير أهمها كان تصوير النجوم مع اكثير من المواقع الهامه و هو ما اثار الكثر من الاعجاب و الاندهاش في نفس الوقت لانه لم يتوقع أحدا ان يتم تصوير النجوم مع هذه المواقع في بكين التي دائما ما تكون ملبده بالغيوم في الكثير من الأوقات .

أتوجه بالشكر لله عز وجل لى كرمه الواسع لي .

أيضا الكثير من الشكر لوالدي و ووالدتي و اخوتي و ابني و ابنتي .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.