شارك (( الفوتوغرافي سقراط قاحوش والمهندس الكابتن الطيار طارق هادي والمصور زاهي ابيض )) – حيث أقامت اللجنة الثقافية لديوان عشيرة النواطير ورشة أساسيات التصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع اتحاد المصورين العرب فرع الأردن وبالشراكة مع شركة رواد عجلون الإعلامية –

قاحوش: الفلاش المباشر قد يؤدي إلى العمى

عجلون –  سنديان –

 أقامت اللجنة الثقافية لديوان عشيرة النواطير ورشة أساسيات التصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع اتحاد المصورين العرب فرع الأردن وبالشراكة مع شركة رواد عجلون الإعلامية صباح السبت في ديوان عشيرة النواطير بحضور عدد من المصورين والمهتمين بالتصوير الفوتوغرافي .

ورحب رئيس اللجنة الثقافية لديوان عشيرة النواطير  يزن النواطير برئيس اتحاد المصورين العرب فرع الأردن الفنانان الفوتوغرافي سقراط قاحوش والمهندس الكابتن الطيار طارق هادي والمصور زاهي ابيض والمصورين الذي حضروا الورشة .

وبين قاحوش خلال الورشة  أهمية الصورة الفوتوغرافية و الضوء للصورة وأساسيات التصوير الفوتوغرافي بمحاورة المختلفة ، وأوضح أن التصوير الفوتوغرافي أصبح ضرورة عند الكثير من الناس وله عدة استخدامات مع تطور التصوير الفوتوغرافي حيث كان قديما يستخدم الفيلم العادي وتطورت تقنيات التصوير وأصبحت تسمى بالتصوير الرقمي .

وحذر قاحوش من استخدام الفلاش المباشر خاصة عند تصوير الأطفال حديثي الولادة والأطفال الأكبر سنا حيث إن  تعرض الطفل للفلاش المباشر  يسبب في تلف شبكية العين والتي لا يمكن أن تعالج ومن المحتمل أن تسبب العمى ، حيث لا ينتبه لها كثير من المصورين المبتدئين ، وأضاف قاحوش أن الأطفال يغلقون أعينهم عند مواجهة ضوء قوي، ولكن  قد تتضرر أعينهم خلال جزء من الثانية ما إن بقيت مفتوحة لسبب ما عند التعرض إلى ضوء قوي، وبالتالي الضرر الدائم للعين.

وقال الكابت الطيار طارق هادي الناطق الإعلامي لاتحاد المصورين العرب فرع الأردن  ان أهمية الضوء للصورة الفوتوغرافية كأهمية العين للإنسان فبدون الضوء لا يمكن إنتاج صورة على الإطلاق ، وبين هادي أن الضوء له عدة أنواع  كالطبيعي والاصطناعي ، فيمكن للمصور أن يختار المكان والوقت المناسب كي ينتج صورة حقيقية .

وأشار هادي إلى ان التصوير الشخصي “البر وترية” يحتاج إلى فهم المصور للشخص إلي يريد ان يلتقط له صورة فلكل إنسان له طبيعه معينة وعلى المصور ان يختار الزاوية المناسبة لالتقاط الصورة الجيدة ، وبين هادي إلى ان هناك أدوات يمكن استخدامها عن التصوير في حال عدم وجود إضاءة كافية كالفلاش الخارجي والريفلكتور والتي تساعد المصور على جعل الصورة جيدة .

وفي نهاية الورشة أجاب المهندس هادي على استفسارات الحضور وشكر اللجنة الثقافية على تنظيم هذه الورشة الفوتوغرافية ، و قدم الدكتور عبداللطيف الشويات  درعا تكريما .لاتحاد المصور العرب مقدم من رواد عجلون الإعلامية واللجنة الثقافية لديوان عشيرة النواطير

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.