لطيفة بنت محمد: «دبي للصورة» ينسجم مع مكانة الإمارة كمركز عالمي للأنشطة الثقافية
ثمّنت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة»، الدور العام الذي تقوم به جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، في تقديم أفضل إبداعات الصور الفوتوغرافية في العالم إلى مجتمع الإمارات.
جاء ذلك خلال افتتاح سموها مساء الخميس الماضي، اليوم الخاص بالسيدات خلال فعاليات «معرض دبي للصورة» الذي تنظمه جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي في حي دبي للتصميم (d3).
وتجولت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم في أجنحة المعرض وأروقته، واطلعت على المقتنيات البصرية التاريخية والمعاصرة وبخاصة جناح الإمارات. كما اطلعت سموها أيضاً على أبرز المعروضات التي يقدمها المصورون العالميون من خلال منصة المعرض.

وقالت سموها: تعرفنا خلال زيارة المعرض إلى إبداعات متميزة من المصورين المحليين والعالميين، حيث تجاوز عدد المشاركين 800 مصور من أنحاء العالم.
وأضافت: يجسد المعرض روح دبي التي تهدف لجمع العالم معاً في مكان واحد وسد الثقافات والحدود، وينسجم دعمنا له في «دبي للثقافة» مع رؤيتنا الرامية إلى تعزيز مكانة إمارة دبي كمركز عالمي رائد لجميع الفعاليات والأنشطة الثقافية.
وأقيم «معرض دبي للصورة»، الذي اختتمت أمس الأول فعاليات دورته الأولى، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي؛ ونظمته «جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي»، بدعم من «منظمة التصوير العالمية» ، وذلك على هامش «موسم دبي الفني».
وتجري حالياً فعاليات موسم دبي الفني، التي يتم تنظيمها برعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، وهي المظلة الفنية الجامعة لكافة الأنشطة الفنية والثقافية خلال الفترة الممتدة بين شهري مارس/آذار وإبريل/نيسان.
وفي إطار فعاليات «موسم دبي الفني» أيضاً، تنظم هيئة دبي للثقافة والفنون «معرض سكة الفني».

– See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/76212c49-f83f-4da0-adef-f01218433d22#sthash.Re2c6MwA.dpuf

ثمّنت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة…
ALKHALEEJ.AE

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.