iphone5s-slo-mo-hero-

أفضل 10 ميزات جديدة للتصوير الفوتوغرافي في iOS 7

سبب واحد ، وربما كان السبب الرئيسي لتحديث نظام التشغيل على جهازك للنسخة الجديدة iOS 7 هو قدرات التصوير الجديدة التي بنيت في الكاميرا وتطبيقات الصور . الميزات الجديدة توسع نطاق الصور التي يمكن أن التقاطها، ومعظمها ميسرة وسهلة الاستخدام. iOS 7 تعمل على ايفون 4 وما فوق، ايباد 2 وما فوق، و أجهزة أيبود الجيل الخامس ، على الرغم من أنك قد ترى بعض الاختلاف في الخصائص اعتمادا على النموذج الذي تستخدمة.

11 نصيحة لالتقاط أفضل الصور مع ايفون الخاص بك

التقاط الصور

1 . الرؤية الجديدة لتطبيق الكاميرا: أبل اصلحت تماما واجهة التطبيق كاميرا في iOS 7 ، لتعطيها نظرة مختلفة ، شعور، وأسلوب عمل، مع أداء سلس أيضاً. استخدام اسلوب التمرير على الواجهة هو أسهل بكثير من الضغط على أزرار صغيرة ، كما هو الحال في الإصدارات السابقة ، ويتيح لك الوصول إلى أنماط مختلفة للكاميرا بسرعة و بسهولة أكثر من قبل. مجرد التمرير على كاميرا الصور و النقر، واذا بالصورة جاهزة. فم بعمل ذلك مرة أخرى ، وتحصل على شريط فيديو ، صورة مربع، بانوراما ، أو ( إذا كان لديك ايفون 5S ) شريط فيديو بطيء .

The Camera app’s new vision

2 . كاميرا Slo-mo: يتم تشغيل تصوير الفيديو البطيء لمشاهدة التصوير بسرعة أبطأ من تلك التي تم التقاطها بها – تماما مثل ما كان نشاهد المباريات الرياضية التي يتم فيها اعادة الفيديو بشكل أبطأ بكثير حتى نتمكن من مشهدة اللحظات المهمة بصورة أفضل. مع ايفون 5S (ولكن ليس مع أيفون غيره ) ، iOS 7 تتيح لك استخدام واحدة من كاميرات الفيديو المدمجة لتصوير الفيديو ومن ثم اختيار أي من الأجزاء ترغب بإبطائها. الكاميرا المصممة لالتقاط الصور بسرعة، تقوم بتصوير 120 لقطة في الثانية الواحدة ، ولكن يمكنك استخدام البرنامج المدمج لإبطاء التشغيل عند نقاط تختارها مع الحفاظ على بقية شريط الفيديو بسرعة “طبيعية ” .

Slo-mo camera

3 .Bursting: ليس هناك ما هو أبسط أو أكثر فائدة من وضع التتابع Bursting الجديد فيالكاميرا. وضع التتابع يعمل تماماً مثل DSLR. عليك الضغط باستمرار على زر مصراع الكاميرا ، والكاميرا تلتقط 10 لقطات في الثانية . انها طريقة رائعة لالتقاط الصور بسرعة ، تصوير بدقة كاملة دون الحاجة لتصوير الفيديو.

Bursting at the seams
4 . Square: كاميرا المربع الجديدة هي رد فعل أبل لأسلوب كاميرا إنستاجرام التي أصبحت في كل مكان منذ وصول إنستاجرام على الساحة لتصبح مربعات الصور واحدة من أكثر الظواهر انتشاراً في الجيل الذي فوت عصر بولارويد الأصلية . مع iOS 7 يمكن لأي شخص التقاط صور مربعة مع أو بدون مرشحات. بالنسبة لبعض هواة التصوير، قد تكون هذة الميزة كافية لتشجيعهم لترك إنستاجرام تماما .

تنظيم ومشاركة

A photo finish5 .اللمسات الأخيرة على الصورة: أبل قامت بتجديد وتبسيط واجهة تطبيق الصور، مع ثلاثة أجزاء رئيسية هي: الصور، المشاركة، والألبومات. في الصور، يظهر تقسيم السنوات بشكل كولاج تم توليدة بواسطة الكمبيوتر، إلا أنه يضم كل صورة كنت التقطتها أو مزامنتها مع هاتفك. كل عام يظهر قي قسم خاصة به ، مع الموقع العام . هذا التصميم يبدو لطيفاً للغاية ، لكنه يأخذ قليلا من الوقت حتى تعتاد علية. إذا قمت بالنقر فوق أحد الاقسام ، ستحصل على الصورة المصغرة للصورة التي لامستها، ولكن لأن الصور المصغرة هي صغيرة جدا ، فإنه من الصعب أصابة الصورة المستهدفة على وجه التحديد . لكن يمكنك النقر داخل أقسام السنوات لتحصل على صور بحجم أكبر قليلاً ومساعدتك على الاختيار بدقة لتكبيرها. فئة أخرى مفيدة للاستخدام تسمى مجموعات ، كل مجموعة منها تضم التاريخ والمكان . انقر مرة أخرى وستحصل على صورة دقيقة أو تاريخ معين تريد مشاهدتة. من هناك يمكنك تحرير أو مشاركة صورتك .

6 . مرشح الجودة : يوجد هناك نحو 100 مليون فلاتر للصور، التي تتوفر من عدد لا يحصى من تطبيقات iOS ، تعطيك أي تأثير خاص تختاره. لذلك قد تقول حان الوقت لانضمام أبل الى قافلة المرشحات ( أو يمكنك القول ” لماذا لها أن تهتم ؟ ” ) . أبل توفر ثمانية مرشحات فقط ثلاثة منها أحادية اللون ، ولكن يمكن القول انها المرشحات الأكثر استخداماً من فبل المصورين في معظم الأحيان ، و بعض منها، قد يساعد على تحسين زر التعزيز التلقائي. إذا كنت من النوع الذي يميل لأستخدام كاميرا ايفون بدلاً من الكاميرا الأصلية ، مرشحات أبل الجديدة سوف تعطيك سببا آخر لعدم ترك التطبيق .

Filter finesse
7 . خريطة الصور : عندما كنت تقوم بالتقاط الصور باستمرار، تذكر أين كنت أخذت كل لقطة في رول الكاميرا يصبح واجبا . على الرغم من أن iOS 6 كانت تحتوي على خريطة الصور، الا أنها لم تكن محددة مثل ميزة المجموعات جديدة . الان يتم تحديد جميع الصور الخاصة بك من خلال مجموعات و تنظيمها حسب التاريخ و الموقع . عندما تنقر على الموقع ، فإنه تلقائيا يتحرك بك على الخريطة.

Map this

8 . البومات أفضل: جزء الالبومات هو أكثر عملي مما كان عليه في الماضي و بطريقة جيدة . البرنامج يفصل الصور البانورامية و أشرطة الفيديو الخاصة بك عن بقية الصور على رول الكاميرا ، مما يجعلك تجدها بشكل أسهل اذا كنت في عجلة من امرك ، وأيضاً الاحتفاظ بها في رول الكاميرا الرئيسية مع كافة الصور الأخرى الخاصة بك .
الضوابط العالمية

9 . التحكم في التشغيل: iOS 7 توفر لك وسيلة جديدة ، فائقة السرعة لبدء تشغيل التطبيق الكاميرا و الوصول إلى رول الكاميرا: مركز تحكم جديد . فتح الهاتف ، التمرير للوصول إلى مركز التحكم، و النقر على أيقونة الكاميرا. هذا هو أسهل من البحث عن رمز التطبيق الكاميرا على الشاشة الرئيسية الخاصة بك.

10 . المشاركة بالدفق: iCloud أتاحت للمستخدمين دفق الصور دائماً ، ولكن الآن يمكنك أختيار مجموعة من الأشخاص تقوم بدفق الصور اليهم ليقوموا بدورهم بالمساهمة و التعليق عليها. الميزة لا تزال تقتصر على أحدث 1000 صورة تم تحميلها ، ولكن يمكنك أن تحدد من له حق الوصول إلى أو يمكنة التعليق على الصور الخاصة بك . وتعتبر هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لتبادل النشاط داخل المجموعات، واتاحة مشاركة الصور لمجموعة مختلفة من الأشخاص والتي يمكن أن تضفي وجهات نظر مختلفة لنفس الحدث .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.