كاميرا
 19 فوتغرافيا يحصلون على عضوية الاتحاد الدولي للتصوير
حسين شيخ أعلن الفوتغرافي السعودي الدكتور عيسى صالح عنقاوي ممثل الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتغرافي «الفياب» بالمملكة عن حصول 19 فنانا وفنانة فوتغرافية على عضوية «الفياب».

وعبر عنقاوي لـ«الجسر الثقافي» عن سعادته بحصول هذا العدد من الفوتغرافيين السعوديين على عضوية الاتحاد والذي يعد إحدى مؤسسات المجتمع المدني العالمية وانتسب إليه ما يفوق تسعين دولة شرقية وغربية من بينهم عدد محدود من الدول العربية، وقد حازت المملكة العربية السعودية على عضوية الاتحاد منذ عام ١٩٩٧م تحت إشراف الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، وكان أول تمثيل للمملكة خلال المؤتمر الذي عقد في دولة اندورا بأوربا في نفس العام.

وأضاف: «خلال الفترة القريبة الماضية مُنح عدد يفوق أربعين فوتوغرافيا وفوتوغرافية ألقابا متقدمة نتيحة حصولهم على جوائز وقبول في مسابقات عالمية يمثلون عددا من مدن المملكة، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن المشهد الضوئي يتطور باطراد».

وذكر عنقاوي أن الفوتغرافيين الذين حصلوا على عضوية «الفياب» الخميس الماضي هم: عبدالعزيز البقشي، نوره الشهري، شريفه الهديان، كريمة العتيبي، آلاء عبد الواحد، نجلاء السلامه، فريال الغامدي، صالح آلعيد، عبد الباري العبدالقادر، فتحي الدرويش، أحمد الحطاني، عبد الله السلمي، درويش الدرويش، عبد الجليل القرينيس، سالم العقيل، رندة محمد، نايف عنقاوي، سعيد هاشم. وفقا لما نشر بصحيفة اليوم .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.