تكريم الدعجاني بعد فوزه بالمركز الثالث بمسابقة «جوجل» الفوتوغرافية

علي القحطاني- الدمام

كرم نادي الأستوديو الفوتوغرافي بالدمام المصور فهد الدعجاني بعد فوزه بالمركز الثالث في مسابقة «جوجل» للتصوير الفوتوغرافي، وذلك خلال أمسية حضرها نحو ستين من المصورين الفوتوغرافيين والمهتمين بالشأن الفوتوغرافي.

وقدم الدعجاني خلال الأمسية، التي أدارها رئيس نادي الأستوديو الفوتوغرافي محمد الأنصاري، محاضرة بعنوان «قصة صورة» تحدث فيها عن تجربته منذ بدايته كمصور هاو حتى وصل إلى عتبات المسابقات العالمية، موضحا بعض المعلومات حول مسابقة «جوجل» التي تستهدف فئة الشباب والتي يتم من خلالها اختيار أفضل (ثيمات) لوضعها في الصفحة الرئيسية لموقع «جوجل»، ومن هذا المنطلق أطلقت المسابقة وهي حكر على المصورين من فئة طلاب الجامعات. وقدم الدعجاني (خريج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن) شكره لكل من كان له الفضل في وصوله إلى هذا المحفل العالمي سواء كان من زملائه أو من تعلم على أيديهم فن التصوير ونادي الأستوديو الفوتوغرافي، بالإضافة إلى الداعم الأكبر «جوجل» وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، التي تكفلت بذهابه إلى الفعالية الخاصة بتكريم الأعمال الفائزة في لندن وتذليلهما لكافة الصعاب، التي واجهته في مشواره إلى محفل التكريم. كما قدم بعض النصائح للمصورين المبتدئين للوصول إلى مستويات متقدمة.

وتم خلال الأمسية عرض الصور التي تم اختيارها كأفضل ٣٦ مشاركة شارحا كيفية الاختيار والاقتصاص والتكوين المناسبين لوضعهم كشريط في واجهة صفحة الموقع وكيف تم اختيارها من ضمن أفضل ثلاثة أعمال على مستوى العالم. يذكر أن نادي الأستوديو الفوتوغرافي قد تأسس قبل عدة شهور من قبل مجموعة من المصورين الفوتوغرافيين في الدمام، ويقدم عدداً من الأنشطة المتعلقة بالفن الفوتوغرافي، وتبناه برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب قبل نحو شهر ونصف.

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.