https://scontent-lhr3-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/

مجلة فن التصوير
تم النشر بواسطة ‏‎Youness EL Alaoui‎‏
مجلة فن التصوير ترصد لكم الخبر: نشر الأستاذ حسين نجم السماوي على صفحته الخاصة مقدمة مقالته (التوتر البصري .. النظرية والتطبيق) حيث قال :
السلام عليكم ورحمة الله.
مقالي القادم أن شاء الله (التوتر البصري .. النظرية والتطبيق).
هذه مقدمته.
المدخل:
(فمخاطبة العقول و إثارة المشاعر والأحاسيس بأسلوب التصوير الفني عبر الادراك الحسي للغة الجسد أو أي عناصر أخرى، من خلال التعبيرات المختلفة للفعل الانساني ، حيث يتحول السرد البصري إلى صورة ناطقة مُشاهدة يتحسس فيها الحركة و الحياة نستطيع من خلال لغة الجسد (ينظر صورة أستاذ زهير شعوني) اقامه حوار بصري يكشف لنا عن امور قد تكون غامضة للوهلة الاولي يمكن من خلالها ثراء التصورات الشكلية بمجال الرسم والتصوير . فاللغة الصورة في عالم ثورة الاتصالات حيث اصبحت الصورة ترسل رسالة عالمية لا تعترف فيها بالحدود الجغرافية والاختلافات اللغوية).
وهذه زُبدته:
(أن التوتر البصري وغيره من المفاهيم الضوئية، ما هي إلا قواعد ونظم تصب لمصلحة أي عمل فني كي تعلو قيمته الجمالية السردية ، ويكون ذو دلالات تحاكي النفس الإنسانية، يتمتع بلمسة معرفية ، يكون عندها العمل الفني مميزا ومتميزاً دون غيره، يحمل رسالة نقية، ذات مغزى متفرد، يجذب المتلقي لسبر غوره واكتشاف عناصره ، متتبع لمساحاته، باحثاُ عن اكتشافات جديدة ليقرنها في ذهنه ، ليصل الى خلاصة وزبدة وقيمة ذلك العمل).
أخوكم
حسين نجم السماوي

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.