للفنانة (( كونستانس كراتسا )) افتتح معالي الشيخ (( نهيان بن مبارك آل نهيان )) معرضاً للصور في «أميركية دبي».. وأكد معاليه أهمية التصوير الفوتوغرافي في رصد تطور المجتمعات والحياة العامة ..

نهيان بن مبارك يفتتح معرضاً للصور في «أميركية دبي»

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة أمس، معرض التصوير الفوتوغرافي للفنانة كونستانس كراتسا في الجامعة الأميركية بدبي، وأكد معاليه أهمية التصوير الفوتوغرافي في رصد تطور المجتمعات والحياة العامة،.

وأشاد بجهود الفنانة وحرصها على اختيار الموضوع الذي يرصد مكانة المدن في الماضي والحاضر والمستقبل والتطور الحضاري لهذه المدن، منوهاً بإجادتها اختيار اللقطات الفنية لهذه المدن. حضر الافتتاح الدكتور جهاد نادر رئيس الهيئة الأكاديمية ورودي كرسبا نائب رئيس البرلمان الأوروبي سابقاً وعدد من الأكاديميين والدبلوماسيين وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية والطلبة بالجامعة الأميركية بدبي.

وتضمن المعرض صوراً لست مدن هي دبي وأثينا وباريس ولندن ونيويورك تحدثت الفنانة اليونانية عنهم قائلة «إن أثينا وباريس شكلتا حضارات ماضية وأثينا هي مسقط رأسي وباريس مدينة أخرى قريبة من قلبي ولندن ونيويورك تجذبان الناس»، وبالنسبة لدبي قالت «أما مدن المستقبل فهي شنغهاي ودبي، فشنغهاي تمثل الرابط التجاري بين الصين والثقافة الغربية، ودبي مدينة حضرية ودولية تتطور بسرعة وأصبحت مقصداً للسياح والثقة، وهناك التكيف والابتكار المستمر لمستقبل أكثر بهجة وتطوراً».

على صعيد آخر استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة في قصره ظهر أمس، الوفد الأردني المشارك في اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الذي أنهى أعماله مؤخراً في دبي.

ضم الوفد الأردني الدكتور زياد أبو لبن رئيس رابطة الكتاب الأردنيين، والدكتور ربحي حلوم ويوسف ربايعة والدكتورة نهلة الجمزاوي أعضاء الرابطة.

وتناول الحديث العلاقات الثقافية المميزة، التي تجمع بين البلدين الشقيقين وآليات تطويرها وتعميقها، بما يخدم الأهداف المشتركة، وفي مقدمتها مواجهة التحديات التي تعيشها المنطقة ككل، وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك خلال اللقاء، الذي حضره حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب أن نجاح هذه العلاقات يعززه التاريخ الطويل الذي يربط بين البلدين الشقيقين.

وأثنى الوفد الأردني على الجهود الكبيرة، التي قدمتها الإمارات لإنجاح اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، شاكراً لدولة الإمارات ما قدمته وتقدمه للثقافة العربية، من جانبه أطلع حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على نتائج اجتماعات المكتب الدائم، التي عقدت في دبي.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة