A woman takes a "selfie" in a tree during the first day of the Cherry Blossom Festival in Gucun Park in northern Shanghai on March 18, 2015

ملاهي ديزني لعشاق التصوير: لا “عصي سيلفي” بعد اليوم

ملاهي ديزني تقرر حظر دخول “عصى السيلفي” إلى ملاهيها بجميع أنحاء العالم اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل

أفادت تقارير اخبارية أميركية نقلا عن مسؤول، أن ملاهي ديزني قررت حظر دخول “عصى السيلفي” إلى ملاهيها بجميع أنحاء العالم. وسيتوجب على زوار الملاهي ترك “عصى السيلفي”، والتي يستخدمها الناس لالتقاط صور لأنفسهم على هواتفهم النقالة، عند بوابات الحديقة وأخذها وهم في طريقهم إلى الخروج.

ومن المقرر أن تدخل هذه السياسة حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل في ملاهي ديزني بولايتي فلوريدا وكاليفورنيا، وفقا لصحيفة “أورلاندو سنتينل”. لكن الحظر سيدخل حيز التنفيذ يوم الاربعاء في ملاهي ديزني في كل من باريس وهونغ كونغ.

وقالت كيم برونتي، المتحدثة باسم شركة ديزني العالمية، للصحيفة “اننا نسعى جاهدين لتوفير تجربة رائعة لجميع أفراد العائلة، وللأسف فقد أصبحت عصى السلفي مصدر قلق متزايد على سلامة ضيوفنا وفريقنا”. “ذراع أو عصا السيلفي”، هذه العصا التي يبلغ طولها حوالي 1,50 متر والتي تسمح للمستخدم بالتقاط صور ذاتية بواسطة الهاتف الذكي من زاوية أفضل، تلاقي رواجا عالميا منقطع النظير.

وتسمح هذه الذراع التي يعلق الهاتف الذكي على طرفها بإبعاد هذا الأخير عن المستخدم لالتقاط صور من زاوية مختلفة وتضم مجموعة من الاشخاص في غالب الأحيان. ويلقب البعض هذه الذراع بـ”العصي النرجسية”، إذا أنها تشجع على التقاط صور ذاتية، وقد حظر هذا المنتج في كوريا الجنوبية في حال كان يستخدم موجات إذاعية غير مسموح بها.

اليكم باقة من “الصور النرجسية” الأكثر رواجا

Ben Stansall (AFP)

Ben Stansall (AFP)
“A race-goer, (R) attempts to take a ‘selfie’ photograph with Britain’s Queen Elizabeth II in the background as she stands in the parade ring on the first day of the annual Royal Ascot horse racing event near Windsor, Berkshire, on June 16, 2015”

Toby Melville (Pool/AFP/File)

Toby Melville (Pool/AFP/File)
“British Prime Minister David Cameron (centre) takes a “selfie” with party activists during a Conservative party campaign event”

Roberto Schmidt (AFP/File)

Roberto Schmidt (AFP/File)
“David Cameron appears in a selfie with Barack Obama and Danish Prime Minister Helle Thorning Schmidt at a memorial service for Nelson Mandela in Johannesburg on December 10, 2013”

Andrew Harnik (POOL/AFP)

Andrew Harnik (POOL/AFP)
“John Kerry takes a selfie with a baby elephant at the Sheldrick Center Elephant Orphanage in the Nairobi National Park on May 3, 2015”

Dominique Faget (AFP)

Dominique Faget (AFP)
“Tourists use a selfie-stick to take a picture of themselves in front of the Pyramid of the Louvre in Paris on March 7, 2015”

بمساهمة: د.ب.ا

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.