الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / تفنّنت المغنّية بأزيائها الغريبة بإفتتاح معرض “سومرسيت هاوس” أبوابه لإستضافة معرض “Björk Digital”، والذي ينعقد بالتعاون مع المغنية الأيسلندية بيورك فولنيكورا..والمعرض سيتضمن تجربة واقع افتراضي وعدداً من أبرز الفنانين المرئيين وأخصائي البرمجة من حول العالم،..
تفنّنت  المغنّية بأزيائها الغريبة بإفتتاح معرض “سومرسيت هاوس” أبوابه لإستضافة معرض “Björk Digital”، والذي ينعقد بالتعاون مع المغنية الأيسلندية بيورك فولنيكورا..والمعرض سيتضمن تجربة واقع افتراضي وعدداً من أبرز الفنانين المرئيين وأخصائي البرمجة من حول العالم،..

تفنّنت المغنّية بأزيائها الغريبة بإفتتاح معرض “سومرسيت هاوس” أبوابه لإستضافة معرض “Björk Digital”، والذي ينعقد بالتعاون مع المغنية الأيسلندية بيورك فولنيكورا..والمعرض سيتضمن تجربة واقع افتراضي وعدداً من أبرز الفنانين المرئيين وأخصائي البرمجة من حول العالم،..

المغنية بيورك فولنيكوراالمغنية بيورك فولنيكوراالمغنية بيورك فولنيكوراالمغنية بيورك فولنيكوراالمغنية بيورك فولنيكوراالمغنية بيورك فولنيكوراالمغنية بيورك فولنيكوراالمغنية بيورك فولنيكوراالمغنية بيورك فولنيكوراالمغنية بيورك فولنيكورا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-

– يفتتح معرض “سومرسيت هاوس” أبوابه الخميس، لاستضافة معرض “Björk Digital“، والذي ينعقد بالتعاون مع المغنية الأيسلندية بيورك فولنيكورا.

المعرض سيتضمن تجربة واقع افتراضي وعدداً من أبرز الفنانين المرئيين وأخصائي البرمجة من حول العالم، وتم السماح للصحفيين بلقاء نظرة إلى المعرض قبل افتتاحه الرسمي، حيث استقبلتهم شخصية المغنية افتراضية لتصحبهم بالجولة، حيث قامت المغنية بمحاكاة الشخصية ببث حي.

الشخصية نفسها هدفت للترويج إلى فيلم الواقع الافتراضي “Family” والذي سيتم عرضه لأول مرة نهاية العام، من إخراج أندرو توماس هوانغ والمشاركة الإبداعية من بيورك مع شريكها منذ أمد طويل جيمس ميري.

المعرض يتضمن أربعة مقاطع فيديو، وسيتم عرض مقطع جديد في كل مدينة ينتقل إليها المعرض، والتي ستتضمن ما يقارب القصائد المغنّاة والمستوحاة من ألبوك بيورك لعام 2015 بعنوان “Vulnicura” باستخدام تقنية الواقع الافتراضي، وستجتاز فيه الفنانة الحدود التي بأذهاننا حول ما يعقل ضمّه في الموسيقى والفنون والتكنولوجيا، وهو أمر ليس خارجاً عن إطار المألوف لمحبي بيورك.

(شاهد في معرض الصور أعلاه عدداً من الأزياء التي خرجت بها المغنية سابقاً عن إطار المألوف في عروضها)

أول ما سيعرض في لندن هو فيديو “Black Lake“، وهو فيلم موّله متحف نيويورك للفن المعاصر، الفيلم من إخراج أندرو توماس هوانغ وتم تصويره في أيسلندا، يمكن رؤية المغنية فيه وهي كهوف مظلمة تحت الأرض تضاء ببقع ضوء حادة، ويتخلخل هذه الكهوف رماد أزرق مضيء، شاهده هنا: