الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / في مهرجان “دلبة مشتى الحلو” الرابع للثقافة والفنون بطرطوس..جرت لقاءات فكرية ومعارض فنية ..
في مهرجان “دلبة مشتى الحلو” الرابع للثقافة والفنون بطرطوس..جرت لقاءات فكرية ومعارض فنية ..

في مهرجان “دلبة مشتى الحلو” الرابع للثقافة والفنون بطرطوس..جرت لقاءات فكرية ومعارض فنية ..

1

طرطوس-سانا

انطلقت في ساحة الدلبة ببلدة مشتى الحلو في طرطوس فعاليات مهرجان “دلبة مشتى الحلو” الرابع للثقافة والفنون الذي يقيمه الملتقى الثقافي العائلي في البلدة بدعم من أهالي مشتى الحلو وعيون الوادي والكفرون.

2

وأشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى في افتتاح المهرجان إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات دليل على أننا مستمرون بالفرح رغم الجراح والآلام مؤكدا أنه لولا تضحيات الشهداء وآلام الجرحى من بواسل الجيش العربي السوري لما كنا ننعم بالأمن والاستقرار.

وبين أن رسالة المهرجان هي تصميم السوري على صنع الانتصارات ودعم مسيرة الجيش العربي السوري ودعوة للفرح والامل بأن القادم سيكون أجمل.

ولفت راعي مطرانية مشتى الحلو الخوري مروان الحلو إلى أن حالة الحراك الثقافي والفكري إلى جانب الأمن والاستقرار الذى تنعم به مشتى الحلو هي رسالة للعالم بأننا في سورية نعيش حياتنا الطبيعية رغم كل ما صدروه لنا من إرهاب.

من جانبها شددت المنسقة الإعلامية للمهرجان رانيا عنتر على ضرورة الاستمرار في بذل الطاقات والجهود للنهوض بالوطن واعادة ألق الحياة والفرح إليه.

3

حضر افتتاح المهرجان رئيس مجلس محافظة طرطوس المهندس ياسر ديب وفعاليات رسمية وشعبية وحزبية من أبناء البلدة والقرى المجاورة لها.
ويرافق المهرجان ملتقى النحت على الخشب وتشكيل من خرداوات المعدن بمشاركة نخبة من النحاتين السوريين وهم محمد بعجانو-إياد بلال-هشام الغدو-علي سليمان-فؤاد أبو عساف-وضاح سلامة-أبي حاطوم-أكثم السلوم-علاء محمد.

يشار إلى أن المهرجان يستمر حتى الاثنين القادم ويضم فعاليات صباحية ومسائية منها معرض التصوير الضوئي الفوتوغرافي وأمسية غنائية مع كورال الحجرة التابع للمعهد العالي للموسيقا ولقاء فكري ثقافي شعري مع الكاتب اللبناني اسكندر حبش إضافة إلى معرض أيقونة ونشاط لذوي الاحتياجات الخاصة ونشاط رسم وتلوين للأطفال على الجدران والأدراج ومعرض مأكولات وماراثون رياضي وحفلة زجل.