من خلال الزوم الآلي فائق القدرات، ترتقي كاميرا COOLPIX P900 بالتصوير الفوتوغرافي صغير الحجم إلى أفق جديدة

صمم أحدث طراز COOLPIX من نيكون، الذي يدمج بين التكنولوجيا المبتكرة والتصميم الاستثنائي، لتحقيق أداء تقريب فائق باستخدام التكبير البصري 83x.

 

سنغافورة – جرب متعة التصوير الفوتوغرافي بالزوم الآلي فائق القدرة، واستمتع بالتقاط الحركة من مسافة قريبة مع كاميرا COOLPIX P900 الجديدة، التي أعلنت عنها اليوم شركة Nikon Singapore Pte Ltd. صممت هذه الكاميرا للمستخدمين غير المستعدين للتضحية بجودة الصورة الفائقة، حيث تدعم كاميرا P900 بدقة 16.1 ميجابكسل*1 وتقنية تقليل الاهتزاز البصري للاكتشاف المزدوج أفضل أداء تقريب في تاريخ مجموعة COOLPIX من نيكون. تتميز الكاميرا بتوليفة رائعة من زوم التكبير البصري الذي يصل إلى 2000 مم*2، إلى جانب وظيفة Dynamic Fine Zoom بطول بؤري يصل إلى 4000 مم*2، والتي يسهل استخدامها عند تصوير مجموعة متنوعة من الأهداف ما بين تحديد مكان الطائرات إلى مشاهدة الطيور والمناظر الطبيعية الشاسعة بتفاصيل واضحة وزاخرة.

“تمثل P900 ذروة الابتكار التقني لنيكون فيما يتعلق بالكاميرات الرقمية الصغيرة.  فمن خلال الزوم البصري المدهش الذي يصل إلى 2000 مم والزوم المصاحب الذي يصل إلى 4000 مم من تقنية Dynamic Fine Zoom، يمكن للمستخدمين الآن تصوير أشياء كان من المستحيل تصويرها عرفيًا باستخدام جهاز يمكن حمله بارتياح في قبضة يدك، ” جاء ذلك على لسان هيروأكي أونو، المدير العام لقسم التسويق الدولي بمجموعة التصوير، في شركة Nikon Singapore Pte Ltd. “تعكس كاميرا P900، المزودة بميزات وتحسينات متقدمة، مثل تقليل الاهتزاز البصري للاكتشاف المزدوج وتصغير فترة التصوير بشكل ملحوظ، وتضمين تقنية Wi-Fi الداخلية مع دعم NFC، تعكس التزامنا بالتحسين المستمر لتجربة التصوير الفوتوغرافي اليومي.”

الميزات الرئيسية لـ P900

1. الابتكار والأداء الرائد في فئتها
• الكاميرا الرائدة في المجموعة: من خلال تزويد الكاميرا بدرجة وضوح 16.1 ميجابكسل*1، ومحرك معالج الصورة EXPEED C2، فإنها تضمن لك تحقيق جودة صورة فائقة وفيديو بجودة عالية كامل الإطار. كما يتم تزويد كاميرًا P900 أيضًا بمستشعر CMOS للإضاءة الخلفية وحساسية ISO عالية قابلة للتوسعة إلى ISO 6400 لتحقيق أداء فائق, حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويمكن للمستخدمين تحقيق الإبداعات وثقل موهبتهم مع تقنية تجميع اللقطات المتتالية ومجموعة متنوعة من أوضاع التصوير الخاصة مثل منظر طبيعي ليلي، صورة شخصية لليلية والإضاءة الخلفية (HDR)، والتقريب, وجميعها مكونة لإظهار نقاط القوة في كاميرا P900.

• الزوم الآلي فائق القدرة غير المسبوق: من خلال الاستعانة بتقنية عدسة NIKKOR، تستطيع كاميرا P900 تحقيق زوم تكبير بصري 83x، من زاوية واسعة 24 مم إلى 2000 مم (ما يعادل صيغة 35)، وتحقيق زوم 166x Dynamic Fine Zoom*3 المدهش، بطول بؤري تقريبًا 4000 مم (ما يعادل صيغة 35 مم) مع استخدام أقصى حجم صورة. وتتيح قدرة الزوم المطلقة التقاط أدق التفاصيل للهدف بشكل لا يصدق، مثل الحيوانات البرية البعيدة في رحلات السفاري أو الحُفر على سطح القمر. وباستخدام القدرات القوية في تصوير الأهداف القريبة والبعيدة, يمكن تنفيذ تصوير فوتوغرافي ماكرو للأهداف القريبة من 1 سم من العدسة، مما يجعلها مثالية لالتقاط الأهداف الصغيرة مثل الحشرات والمنسوجات الدقيقة.

• الوضوح الصافي: تم تحسين تقليل الغشاوة بشكل هائل مع ميزة تقليل الاهتزاز البصري للاكتشاف المزدوج، التي تم تبنيها مؤخرًا. ومن خلال تقليل اهتزاز تحريك العدسة عالي الأداء، تضمن الكاميرا تحقيق صور واضحة أثناء الحركة وتقليل غشاوة الصورة الناجمة عن اهتزاز الكاميرا، خاصة عند استخدام الزوم الفائق الخاص بكاميرا P900، من خلال تحقيق تأثير يكافئ التصوير بسرعة غالق أسرع بمقدار 5.0 وقفة*4. ويتم تحسين تقليل الاهتزاز بدرجة أكبر من الدقة، من خلال مستشعر السرعة الزاوية ومستشعر الصورة، والذي يعمل بشكل عشوائي لاكتشاف وحساب كثافة وتردد الاهتزاز.

• تجربة التصوير المنقحة: من أجل التقاط لحظات دقيقة، يلزم وجود استجابة مطورة عالية السرعة. تحقق كاميرا P900 هذه الاستجابة مع سرعة تركيز بؤري تلقائي (AF) تبلغ حوالي 0.10 ثانية*5، والذي يعد مثاليًا للحظات سريعة الزوال في الرياضة أو تصوير الحياة البرية. وهذا يكون مصحوبًا بفاصل وقت تصوير حوالي 0.12 ثانية*5 عند زاوية واسعة وحوالي 0.75 ثانية*6 عند زاوية التقريب. وعند تصوير أهداف متحركة تتفوق كاميرا P900 بتقديم مجموعة من أوضاع التصوير المستمر مثل سرعة عالية مستمرة، لتحقيق أكبر حجم صورة بمعدل حوالي 7 إطار في الثانية (حتى 7 إطارات).


• التفاعل السريع مع كل لحظة:
يتم استكمال قدرات الزوم الآلي فائق القدرة بمجموعة من الميزات المخصصة لزيادة سهولة الاستخدام إلى أقصى درجة. ففي حالة تحرك الأهداف خارج الإطار مؤقتًا أثناء التصوير المقرب، يمكن تعديل وضع الزوم بسهولة إلى جانب الزاوية الواسعة بضغطة سريعة على زر ترجيع الزوم سريعًا، بينما يتيح مفتاح تحكم الزوم الجانبي تشغيل الزوم في حين تقليل اهتزاز الكاميرا، مما يتيح التقاط أفلام وصور ثابتة مستقرة. بالإضافة إلى ذلك، تم دمج أوضاع القمر ومراقبة الطيور، مما يتيح التركيز البؤري البسيط والإعدادات المخصصة لالتقاط أفضل اللقطات لهذه الأهداف المنوطة بالتحدي، ومساعدة المستخدمين على الاستفادة الكاملة من قدرة الزوم الفائقة في كاميرا P900.

• التكنولوجيا الممتازة، والحجم الصغير الملائم للحمل: هذه الأداء المتنوع والمتميز أصبح ممكنا مع استخدام تقنية عدسة NIKKOR المنقحة، وتضمين عنصر عدسة التشتيت المخفض للغاية (ED). يوفر عنصر عدسة التشتيت المنخفض للغاية، الذي عادة ما يُستخدم في العدسات القابلة للتغيير في كاميرات SLR، إمكانية تصحيح الانحراف اللوني الفائقة لتحقيق جودة صورة عالية حتى مع معدلات الزوم العالية واستخدام أقصى فتحة. وهذا يضمن الحصول على صور واضحة وصافية مع درجة تباين ممتازة أثناء التصوير، وتقليل الحاجة إلى المعالجة اللاحقة للصورة، مما يؤدي إلى صور مبهرة، جاهزة للمشاركة والتحميل بلمسة زر. كما يتيح دمج عنصر العدسة أيضًا قدرة تكوين الصور الفائقة بدون زيادة حجم برميل العدسة، مما يبقي على كاميرا P900 صغيرة الحجم تناسب الحمل في اليد والمناولة بسهولة.

• سحر صناعة الأفلام: اجلس على كرسي المخرج وصور الفيديوهات عالية الجودة كاملة الإطار بدقة 1080/60p المصحوبة بصوت ستريو. ‏‫ونظرًا لتزويد الكاميرا بميكروفون زوم والذي يغير الاتجاه تبعًا لتشغيل الزوم، تكون الفيديوهات مصحوبة بصوت واضح للحصول على تجربة مدهشة أثناء معايشة اللحظات الملتقطة. كما تقوم وظيفة التصوير بفاصل زمني بإنشاء أفلام 10 ثواني تلقائيًا من صور ثابتة تم التقاطها بفواصل مختلفة، مع اختيار مشهد التصوير المفضل ببساطة.

2. التصوير والمشاركة
• التكنولوجيا التي تلم شمل الأشخاص معًا: تماشيًا مع مجموعة كاميرات الربيع الرقمية 2015 COOLPIX، تعتبر إمكانية الاتصال هي الميزة الرئيسية من خلال تقنية اتصال Wi-Fi المدمجة® وإمكانية اتصال المجال القريب (NFC)*7. فمن خلال لمسة بسيطة للجهاز الذكي على هوائي NFC على بالكاميرا، لتنشيط اتصال Wi-Fi® المدمج، يمكن نقل الصور عالية الجودة إلى الجهاز الذكي المتوافق عن طريق تطبيق Wireless Mobile Utility app*8. وهذا يتيح التحميل السريع للصور إلى شبكة التواصل الاجتماعي ومواقع الويب، لمشاركة المغامرات والذكريات المثيرة المراد مع العالم.

• التعليم الرقمي في أي مكان في العالم: يمكن للمستكشفين الآن إثراء عشقهم للتجوال مع دعم GPS وGLONASS وQZSS*9. تعمل قدرات الموقع الجغرافي المحسنة في كاميرا P900 على التعرف على الأماكن وتعليم الصور بسرعة كبيرة ودقة عالية، ومن ثم تسجيل معلومات، مثل خط الطول وخط العرض على الصور. ومن خلال تعليم المكان بطريقة سريعة وسهلة، يمكن مطابقة ذكريات الصورة والأماكن الشاعرية بدقة والاحتفاظ بها في الذاكرة بشكل لا يُنسى.

3. متعة التصوير الفوتوغرافي الخالصة
• الصور المبهرة، في الداخل والخارج: تعكس كاميرا P900 بأبعادها التي تبلغ حوالي 139.5 (عرض) × 103.2 (ارتفاع) × 137.4 (عمق) مم*10التصميم صغير الحجم والأنيق في ذات الوقت. ويمكن حمل الكاميرا في اليد بسهولة مع المقبض المحكم الذي يضمن الاستقرار أثناء التصوير، مما يوفر للمستخدمين تجربة تصوير شبيهة بتلك الخاصة بكاميرات DSLR. فمثل كاميرا DSLR، يكون قرص التحكم بارزًا، مما يسمح بالتغيير اليدوي بين أوضاع التصوير، في حين يتيح مستشعر العين مجموعة متنوعة من أنماط التصوير من خلال التبديل تلقائيًا من التصوير عبر الشاشة إلى معين المنظر الإلكتروني (EVF) عندما يُقرب المصور عينه من معين المنظر.

كذلك تم تحسين التصوير ومعاينة الصور بشكل إضافي من خلال شاشة TFT LCD عالية الدقة متغيرة الزاوية بزاوية رؤية واسعة ودقة حوالي 921 ألف نقطة ومقاس 3.0 بوصة. فيما يسمح النظام متغير الزاوية وحرية التصوير من زوايا مختلفة لعمل تركيب مرن وإبداعي عند ضبط إطار اللقطات، بينما توفر ميزة محاذاة البكسل RGBW رؤية فائقة حتى تحت ضوء الشمس المباشر والحفاظ على خفض استهلاك الطاقة.

1 معالجة الصور قد تقلل من عدد وحدات البكسل الفعالة

2 في ما يعادل صيغة 35

3 يتم حساب تكبير Dynamic Fine Zoom من أقصى موضع للزاوية الواسعة للزوم البصري. ويشير Dynamic Fine Zoom إلى المناطق التي يمكن للكاميرا التكبير فيها مع الحفاظ على الدقة من موضع زوم التقريب البصري الأقصى

4 يتم قياسها وفقًا لمعايير رابطة منتجات الكاميرات والتصوير (CIPA) بنحو 350 مم (ما يُعادل صيغة 35 مم)

5 مقاسة استنادًا إلى معايير CIPA، عند موضع زاوية واسعة، وسطوع الهدف بقياس LV 10، وبرمجة الوضع التلقائي، ووضع تركيز بؤري تلقائي واحد‬

6 مقاسة استنادًا إلى معايير CIPA، عند موضع أقصى تقريب، وسطوع الهدف بقياس LV 10، وبرمجة الوضع التلقائي، ووضع تركيز بؤري تلقائي واحد‬

7 الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام Android المتوافقة مع NFC™ (نظام Android 4.0 أو إصدار أحدث)

8 يجب تنزيل تطبيق Wireless Mobile Utility إلى جهاز ذكي (متوافق مع أنظمة التشغيل iOS/AndroidTM) لاستخدام وظيفة Wi-Fi®. يمكن تنزيل تطبيق Wireless Mobile Utility مجانًا من متجر التطبيقات المناسب.‬‬ ‏‫يتوفر النقل اللاسلكي لمقاطع الفيديو على نظام تشغيل Android فقط.

9 يشير GLONASS إلى “Global Navigation Satellite Systems (أنظمة الأقمار الصناعية لأغراض الملاحة العالمية)” التي تديرها روسيا. ويشير QZSS إلى ‘Quasi Zenith Satellite System’ (نظام القمر الصناعي قوسي زنس) الذي تديره حكومة اليابان

10 باستثناء البروزات

التوافر
سوف تتوفر كاميرا COOLPIX P900 من نيكون في منتصف مارس 2015. لمزيد من المعلومات حول كاميرا COOLPIX P900 الجديدة ومنتجات أخرى من نيكون، يُرجى زيارة الموقع http://www.nikon-asia.com.

نبذة عن نيكون
‏‫نيكون، وشعارها “‏‫في قلب الصورة”، هي رائدة العالم في مجال التصوير الرقمي، والبصريات الدقيقة، وتقنية التصوير الفوتوغرافي، وهي معترف بها عالميًا لوضعها معايير جديدة في تصميم المنتجات والأداء لمعدات التصوير الفوتوغرافي الاستهلاكية والاحترافية والحائزة على جوائز.‬ توزّع شركة Nikon Singapore Pte Ltd كاميرات SLR الرقمية المخصصة للمحترفين والمستهلكين وبصريات NIKKOR ووحدات فلاش Speedlight وملحقات النظام؛ والكاميرات الرقمية الصغيرة Nikon COOLPIX؛ والأجهزة البصرية الرياضية من نيكون بالإضافة إلى الكاميرات المتقدمة Nikon 1 المزوّدة بنظام عدسات قابلة للتبديل في أكثر من 50 بلدًا.‬ ‏‫لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع http://nikon-asia.com. ‏‫تواصل مع نيكون ومصورين فوتوغرافيين آخرين على Facebook على www.facebook.com/NikonAsia وتمكّن من الحصول على آخر الأخبار والمعلومات من Twitter عبر متابعة @NikonAsia.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.