تعرفوا على المصور ( ديدو ويجارت ) مؤسس ومخترع إضاءة ديدو – الذي ولد في المانيا سنة 1938م ودرس في جامعة ميونخ – بدأ حياته العملية كمدير انتاج لعدة سنوات كان مساعد تصوير في العديد من الافلام العالمية وفي سنة 1964م بدأ العمل كمدير تصوير مستقل.

مجتمع قمرةأخبارنا – وعروضنا – وقصص الضوء
1

ديدو في الرياض !!

تشهد الرياض الأيام القادمة ٢٣-٢٥ مايو زيارة السيد ديدو ويجارت للرياض حيث يعتبر ديدو بخبرته التي امتدت ل٥٠ عاماً وأكثر من ٢٠ براءة اختراع قدمها للعالم في صناعة الضوء .

ديدو أحد كبار الشخصيات العالمية التي قدمت للسينما وصناعتها عبر التاريخ ومؤسس ومخترع إضاءة ديدو ونظراً لقيمته ومكانته في صناعة الفن السابع حرصت قمرة على استضافته في الرياض ليقوم بلقاء صناع السينما ومحبيها واللقاء به والاستفادة من خبرته وجهاً لوجه ومعرفة نظام اضاءات ديدو العالمية.

Dedo-logo

ديدو ويجارت ولد في المانيا سنة 1938 ودرس في جامعة ميونخ. بدأ حياته العملية كمدير انتاج. لعدة سنوات كان مساعد تصوير في العديد من الافلام العالمية وفي سنة 1964 بدأ العمل كمدير تصوير مستقل.

لأكثر من عشرين عاما من الخبرة في التصوير والانتاج للافلام والدعايات والبرامج الوثائقية وفي التلفزة الامريكية وفي بعض المشاريع الخاصة. حصل على اكثر من عشرين براءة اختراع عالمية وحصل ايضا على اكثر من خمسة وعشرين جائزة عالمية في الافلام مثل جائزة الانجاز التقني عام 1990 وجائزة سينيك عام 2002 وجائزة العلوم والهندسة عام 2003

يقدم ديدو في الأيام القادمة ورشة عمل احترافية مترجمة لمجموعة من صناع السينما ومحترفي التصوير ومدراء الانتاج مع تطبيق عملي لهذه الإضاءة وتجربتها على أرض الواقع . وذلك في استديوهات المحتوى المتكامل بالرياض يومي الأربعاء والخميس من الساعة ٣.٣٠ عصراً وحتى ١٠ مساء مع تناول طعام العشاء.

كما سيلتقي بالمصورين والمهتمين بالسينما في مقر قمرة بالرياض يوم الثلاثاء ٢٤ مايو

للمزيد من المعلومات والاستفسار يرجى مراسلتنا على info[at]qomra.pro

موقع استديوهات المحتوى المتكامل (خريطة)

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة