مشاركة صورة من : خميس مبارك – *المطرب محمد نجم مع سيدة الغناء العربي أم كلثوم

 لما خطر ده على فكري حيّر امري
و القرب سبّب تعذيبي …
Tamim Osman
Tamim Osman تحية إحترام و تقدير لهذا الفنان الرائع، صاحب الصوت الطربي العذب، هذا الرجل أولاً و الفنان ثانياً، أحترم نفسه و فنه ولم يسقط كما سقط الكثيرون فى زمن القذافي

 

خميس مبارك
خميس مبارك المطرب محمد نجم مع سيدة الغناء العربي ام كلثوم

صورة ‏خميس مبارك‏.

 

محسن الفاخري
محسن الفاخري ستعودين..الندم …فنان له صوت مميز.

 

Nahla Mahde
Nahla Mahde صوت رائع حضرته لايف في مهرجان الاسطي عمر في درنة عام 2008 غنى بعد 25 عام من الانقطاع وصفق له الجمهور طويلا وهو واقف

 

أ.فرج الذابله
أ.فرج الذابله لك كل التقدير والاحترام أستاذنا الكبير والفنان الرائع محمد نجم لك كل التقدير ..يامحترم….

 

علي البوسيفي
علي البوسيفي فنان شامل بمعنى الكلمة .. ولكني أتذكر له أغنيات منها :
يالفراق من دلك علينا .. ومنهو قال تعرفنا تجينا يالفراق ….. و
ما تبكيش .. يا فرحة أيامي ما تبكيش ..
جابنه قسامي ما تبكيش
ولﻷسف شاهدت في إحدى اللقاءات المباشرة المفتوحة من بنغازي قبل 2009 طلبوا منه أن يغني إحدى أغنياته القديمة فقال أن أرشيفه الغنائي قد ضاع من اﻹذاعة وبأن الفئران قد أكلته .. شكراً للنجم الرائع على ما متعنا به من أعمال وربنا يحفظه
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 ‏‏أحمد العريبي‏ مع ‏‎Ahmed Fagih‎‏ و‏‏10‏ آخرين‏‏.

شخصيات ليبية .
الفنان محمد نجم
مطرب وفنان مسرحي ومخرج تلفزيوني .
تصوير أحمد فتحي العريبي .
2002 بنغازي .
الفنان محمد نجم من مواليد مدينة بنغازي 1942 أشتهر كمطرب عام 1960 باسم فؤاد نجم من خلال أغنية ( نظرة ) وفي أوائل السبعينات من القرن الماضي غيره إلي اسم عبد الوهاب يوسف لكنه سرعان ما عاد إلي اسمه الحقيقي محمد نجم .
ولم يكن نشاطه الإبداعي في بداية مشواره الفني مقتصرا علي فن الطرب فحسب إذ تبين لنا أنه كان مشاركاً وهو لم يزل طالباً في المدارس الثانوية في عدة برامج إذاعية مسموعة ، نذكر منها برنامج أضواء علي المجتمع من إعداد وتقديم السيدة خديجة الجهمي وبرنامج ركن الطلبة الذي يعده ويقدمه الأستاذ فرج محمد الشويهدي
وبمرور الوقت أجاد الفنان محمد نجم فن التمثيل وأضطلع بعدة بطولات في أعمال درامية مسموعة مثل : ريم – أوهام نعيمة وصباح – أيام من زمن الأمس – إلخ ..
أواخر ستينيات القرن العشرين سافر إلي بريطانيا لدراسة الإخراج التلفزي ومع افتتاح التلفزيون الليبي عام 1968 أعتبر أول مخرج تلفزيوني ليبي في هذا المجال وفي عام 1971 ألتحق بدورة متقدمة في الإخراج المرئي بالقاهرة لمدة سنتين وهناك شارك كممثل في السهرة المرئية ( الجراد ) التي كتبها الدكتور أحمد الفقي ومن إخراج محمد فاضل كما شارك فيما بعد في المسلسل اللبناني الأمانة .
قدم مجموعة من البرامج المرئية منها : ألوان – أغاني الحياة و ( قوس قزح ) من إعداد وإخراج الفنان فتحي العريبي وكان له حضور متميز في مسلسل ( محكمة الشعراء ) في تجسيد أدوار كبار فحول الشعر العربي ، إضافة إلي ما قام به من إخراج مسلسلات مرئية أخري مثل : نوادر القضاء – مواقف خالدة – وتمثيلية وفاء التي كتبها الشاعر الفنان عبد السلام قادربوه .
وفي المسرح الليبي ظل حاضرا بقوة في العديد من المسرحيات الناجحة : مواكب الخير – السيد – سيزيف والموت – ثورة الزنج .. وغير ذلك من المسرحيات الجادة .
يعتز كثيرا بقيامه بمهمة مساعد للمخرج مصطفي العقاد في فيلم : عمر المختار بل أن العقاد ذاته كان لا يخفي إعجابه وتقديره لجهود الفنان محمد نجم في هذا الفيلم العالمي .
المصدر مجلة كراسي للفنان فتحي العريبي .
http://www.kraassi.com/gate.htm

ربما تحتوي الصورة على: شخص واحد

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.