كانون تطلق كاميرة G9 X Mark II ومجموعة صناعة الفيديو لكاميرة G7 X

كانون تطلق كاميرة G9 X Mark II ومجموعة صناعة الفيديو لكاميرة G7 X

استمراراً في تحسين سلسلتها اختارت كانون مؤتمر CES لعام ٢٠١٧ لتصدر كاميرة PowerShot G9 X Mark II ذات معالج DIGIC 7 الأحدث والمزودة باتصال بلوتوث, المصنع الياباني أيضاً أخذ كاميرة أخرى مشهورة وهي G7 X Mark II ووضعها في مجموعة معدات إنشاء الفيديو التي تتكون من مجموعة أدوات لأي شخص يريد تسجيل فيديو بدقة Full HD.

إحدى الترقيات الرئيسية في كاميرة كانون G9 X Mark II هو استخدام معالج DIGIC 7 هذا سيحسن سرعة وأداء الكاميرة، فضلاً عن تقديم دفعة جيدة لجودة الصورة من خلال سينسور CMOS قياس ١ انش وبوضوح 20.1MP وهذا المزيج حالياً يسمح بسرعات تصوير مستمر تصل حتى 8.2 صورة لكل ثانية، وفيديو  بوضوح 1080p ضمن 60 اطار لكل ثانية، وإنشاء فيديو تايم لابس داخليا في الكاميرة.

ولأجل التصوير تحتفظ الـ كاميرا بنفس عدسة زووم قياس 28-84 ملم وفتحة متغيرة f/2-4.9 كما في سابقتها وشاشة LCD 3.0 لمسية لمعاينة الصور بالاضافة الى ميزة Dynamic IS للمساعدة على تعويض اهتزاز الكاميرا. وبالإضافة لذلك يوجد اتصال بلوتوث مضاف إلى اتصال Wi-Fi و NFC المدمجين لتحسين التواصل مع الأجهزة المحمولة. وستكون متاحة بلونين الأسود والفضي.

إلى جانب إصدار كاميرة G9 X Mark II، تم ايضا اطلاق PowerShot G7 X Mark II لصناعة الفيديو، المجموعة تجمع تصوير Full HD مع بطارية احتياطية وكرت ذاكرة 32GB SDHC، وقاعدة Manfrotto PIXI Mini Tabletop الثلاثية، هذا يضمن امتلاكك طاقة كافية وتخزين كافي وتحسين للاستقرار وبيئة التصوير أثناء التصوير باستخدام كانون G7 X Mark II.

سعر كاميرة كانون G9 X مارك ٢ يبلغ 530$ دولار اي ما يعادل 1,945 درهم اماراتي / 1,985 ريال سعودي، اما مجموعة معدات صناعة الفيديو مع كاميرة كانون G7 X Mark II فيبلغ سعرها 730$ دولار اي ما يعادل 2,680 درهم اماراتي / 2,735 ريال سعودي.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.