«جائزة حمدان بن محمد للتصوير» في القاهرة والإسكندرية

التاريخ::
المصدر:

  • دبي ــ الإمارات اليوم

 

تحط جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، في العاصمة المصرية القاهرة، ومدينة الإسكندرية الساحلية أيضاً، لتعقد مؤتمرين في إطار الخطة الترويجية التي تنفذها الجائزة هذا العام في مدن وعواصم عدة على مستوى العالم.

وتعقد الجائزة في القاهرة، غداً، مؤتمرها الصحافي الأول، الذي من المقرر أن يحضره عدد من كبار المسؤولين في قطاعي الثقافة والفنون في مصر، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، وذلك في قاعة أفق بمتحف محمد محمود خليل وحرمه، بينما يعقد المؤتمر الثاني في مركز الحرية للإبداع في مدينة الاسكندرية يوم الأحد المقبل.

وقالت الأمين العام المساعد للجائزة، سحر الزارعي، إن «اختيار مصر كان لدوافع عدة، أبرزها النشاط الثقافي والفني الذي تحظى به مصر في شتى المجالات، وأبرزها مجال التصوير الضوئي، ويدلل على ذلك عدد المشاركات الكبير الذي تصدرت به مصر المشاركين من الوطن العربي في الدورة الأولى للجائزة، كما أن هناك آلاف المصورين المعروفين في هذا المجال، من بينهم الفنان أيمن لطفي، أحد أعضاء لجنة التحكيم في الجائزة، المشارك في الدورة الماضية، وأحد أشهر المصورين في مصر».

ولفتت الزارعي إلى أن الجائزة تسعى ومن خلال هذا اللقاء إلى التواصل عن قرب مع وسائل الإعلام المصرية المختلفة التي تولي اهتماماً بالغاً بفعاليات وأنشطة الجائزة، وكذلك بمتابعي الجائزة الذين وجهت لهم دعوات مسبقة للحضور والمشاركة والتواصل المباشر مع القائمين على الجائزة.

يذكر ان فريق عمل الجائزة قد توجه أمس، إلى القاهرة لاستكمال والإشراف على الاستعدادات الخاصة بلقائي القاهرة والاسكندرية.

ويضم فريق الجائزة كلاً من الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، وسحر الزارعي، وعضو مجلس الأمناء مطر بن لاحج، وعدد من موظفي الجائزة بمختلف الإدارات.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.