معرض فني لأعمال طلاب كلية الهندسة المعمارية بجامعة البعث في حمص

2017-03-15

حمص-سانا

ضم المعرض الفني الذي أقامه فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع كلية الهندسة المعمارية بالجامعة لطلبة السنتين الأولى والثانية أكثر من 100 لوحة ومجسم هندسي.

ونوه أمين فرع الجامعة للحزب الدكتور محمد عيسى بأهمية الأعمال الفنية والهندسية التي يتضمنها المعرض والتي تدل على براعة وإبداع الطلبة في المجال الفني والجمالي المعماري لافتا إلى أن الجامعات السورية هي حاضنات للعلم والمعرفة والعقول النيرة والمبدعة.

بدوره أشار رئيس الجامعة الدكتور أحمد مفيد صبح إلى أن ما تشهده الجامعة من فعاليات ونشاطات مختلفة في المجالات العلمية والفنية والثقافية تأكيد وإصرار على أن الجامعة هي الحاضن والمخزون العلمي والمعرفي.

من جانبه لفت منسق المعرض الدكتور عيسى عجوب إلى أن أعمال الطلبة تعبر عن مدى فهمهم للإيحاءات والعناصر الطبيعية والهندسية ليقدمونها بطريقة هندسية ذات طابع فني جمالي وبسيط مشيرا إلى أن المعرض يضم رسومات الطلبة بالألوان والأبيض والأسود إضافة إلى المجسمات الهندسية المتنوعة.

وأوضح عدد من الطلبة المشاركين في المعرض أهمية ما قدموه من لوحات هندسية وفنية معمارية عبروا فيها عن إبداعهم في المجال المعماري والألوان والسطوح والمجسمات مؤكدين أنهم قد استفادوا من كل المعلومات النظرية والعملية التي يتلقونها في الكلية لتضاف إلى أعمالهم.

حضر افتتاح المعرض أعضاء قيادة فرع الجامعة للحزب وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وحشد من طلبة الجامعة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.