الفنان الفوتوغرافي سعيد أوبرايم يحظى بجوائز دولية

 

حصل الفنان الفوتوغرافي المغربي سعيد أوبرايم على ثلاثة جوائز جديدة في مسابقات دولية أعلن عن نتائجها يوم السبت 08 يوليوز 2017م، وهي على التوالي:

– Gold Medal PSA
الميدالية الذهبية الممنوحة من طرف الجامعة الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي بالملتقى الدولي بإيطاليا 2017.

– ISF Bronze Medal
الميدالية البرونزية الممنوحة من طرف الجامعة الدولية صور بلا حدود بإيطاليا (Images Sans Frontières)

– Zeta CIRCUIT
وسام شرف الصالون الدولي 2017 بمونتنكرو.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الفنان الفوتوغرافي سعيد أوبرايم يحظى بجوائز دولية

 ” سر النجاح؛ هو أن تشتغل باستمرار و تحب العمل الذي تقوم به، لكنه يكون بطعم خاص اذا رافقه اعتراف من الأهل ومن المقربين ” هكذا كان تعليق الفنان الفوتوغرافي سعيد أوبرايم، وهو يتلقى خبر الجوائز و التتويجات الدولية التي حصل عليها هذه السنة، التي تعتبر من السنوات الحافلة في مسار الفنان ابن مدينة أكادير و عضو جمعية التصوير الأمريكية ­(PSA . يتعلق الأمر بجوائز ذات صيت عالمي من: الولايات المتحدة الأمريكية و سنغافورا و اليونان و قبرص و فرنسا. و هي بالتفصيل كالتالي:

جائزة وسام الشرف  AIP.HM (Atlantic Institute of Photography)   من نيوجيرزي بالولايات المتحدة الأمريكية.

–  و جائزة FIAP.HM الممنوحة من طرف الفيدرالية الدولية للفن الفوتوغرافي.

وهمت جائزتان منحتا للفنان في إطار Pacific-Atlantic International Photographic Circuit 2016 (الولايات المتحدة الأمريكية و سنغافورا و اليونان).

 ثم جائزة  GPU.Ribbon (Global Photographic Union ) Chypre   التي تدخل ضمن المسابقة الدولية للصورة الرقمية بقبرص 2016.

 و جائزة أحسن عمل فني بمسابقة ACAD 2016 ب Saint-Denis (Orléans) بفرنسا.

  المتتبعون لأعمال مؤسس نادي أكادير للتصوير الفوتوغرافي، يؤكدون على أنه يعطي لإبداعاته خصوصية الجنوب المغربي، ويوصلها للعالمية بواسطة حسه الفني العالي و تمكنه الجيد من تقنيات فن الصورة. أضف الى ذلك أنه يعتبر من الذين يحملون هم جعل الصورة في خدمة  التعريف بالتراث الإنساني و حمايته. وفي هذا الصدد كانت له معارض   وإصدارات حول مواضيع مثل: إكودار (الحصون الجماعية بالجنوب المغربي) و مدينة تافراوت ونبتة أجكال وموسم طانطان ومدينة أكادير جوهرة الجنوب .

  تبقى الإشارة الى أن سعيد أوبرايم – الأستاذ السابق لعلوم الحياة و الأرض – حائز على امتياز فنان بالفيديرالية الدولية للتصوير الفوتوغرافي (AFIAP) منذ 2014 بعد استجابته لشروط صارمة، يستقر بمدينة أكادير و يعمل بها حاليا أستاذا للتصوير الفوتوغرافي بمجموعة من المعاهد و المؤسسات التعليمية.  كما أنه يخصص كل وقته لأسفاره الفنية، وأعماله الابداعية، و ورشاته التدريبية الهادفة لتربية النشء على الذوق السليم؛ عن طريق الأنشطة التي يشرف عليها نادي أكادير للتصوير الفوتوغرافي الذي أسسه و واكبه منذ سنة 1998.