كاثي فينشر

N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2016)

الفنانه كاثي فينشر أثناء رسم أحد لوحاتها.

كاثي فنشر (بالإنجليزية: Kathryn Andrews Fincher) فنانة تشكيلية من مواليد عام 1949, بدأت فينشر مسيرتها الفنية في الثلاثينات من عمرها, رغم نشئتها في عائلة فنية, حيث أن أمها كانت أيضاً رسامة. برغم من تشجيع والدتة كاثي لها لرسم الوجوه إلا أنها بدأت حياتها الفنية برسم المناظر الطبيعية و الحياة البرية، لكن بعد أن رسمت أول لوحة لها لطفل حدث تغيير في ذلك الإهتمام ، و كان عنوان تلك اللوحة “النظرة الأولى” (First Look)،تحولت مسيرتها الفنية من بعد هذه اللوحة لتركز بشكل أساسي على رسم الأطفال و الإهتمام بإبراز تعبيراتهم المختلفة، لذلك إذا قمت بالتأمل في لوحاتها ستلمس الإلهام وراء كل لوحة. لم تهدف كاثرين لرسم ما هو واضح و جلي, لكن ما أسرها حقاً هو رسم تعبيرات الأطفال وهم على شفا إكتشاف أو تجربة شئ جديد في الحياة.

الحياة المبكرة

بالرغم دراستها للفن في مقتبل عمرها إلا أن كاثرين فينشر لم تتخذ الفن كمهنة إلا بعد أنت أتمت الثالثين. قبل إحترافها للفن كان شغفها الحقيقي هو رياضة التزلج على الجليد و التزلج على الماء. فقد اشتركت فينشر في بطولات عالمية كثيرة في الرياضتين, كما مثلت الولايات المتحدة الأمريكية في بطولة التزلج على الماء, حصلت أيضاًعلى المركز الثاني على مستوى الولايات المتحدة في رياضة التزلج على الماء (Trick Skier). عملت في شركة دلتا إير لاين (Delta Airline) كمضيفة جوية و نافست من خلال هذه الشركة في بطولات عالمية للتزلج على الجليد.[1]

الجوائز

  • National Grammy Visual Arts Award and Ceremony
  • “Life Time Achievement Award” – Save the Arts Foundation
  • Grammy Awards 2013
  • Hall of Fame – Brenau University
  • Ten Years Celebration DEMDACO Gift Products

الوصلات الخارجية:

[1] [2]

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.