40 صورة فوتوغرافية ترصد الحرف والفنون التقليدية بظفار

عوض دهيش الصور تم ليلة أمس الأول بمركز البلدية الترفيهي بصلالة بمحافظة ظفار وضمن فعليات مهرجان صلالة السياحي افتتاح معرض الحرف والفنون التقليدية للمصور حافظ أحمد سويلم وابنته ندى حافظ سويلم وتحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية بحضور سعادة سالم عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي 2017م وعدد من المسؤولين والإعلاميين والفنانين والمهتمين والمتابعين.
اشتمل المعرض علي 40 صورة رصدها المصوران من خلال تواصلهما ومتابعتهما للكثير من الفعاليات التراثية التي تقام في ربوع محافظة ظفار بشكل خاص وقد تنوعت الصور التي استطاع الفنانان من التقاطها في طابع جميل ورائع شد انتباه الزوار لتلك المحتويات التي تألقت كاميرا وحس المصورين في التقاطها والتي عبر من خلالها عن عمق ومكانة الموروث الشعبي العماني من الحرف والفنون الشعبية التقليدية.
تم تقسم المعرض إلى قسمين القسم الأول يتحدث عن الفنون التقليدية التي تتميز بها مختلف بيئات محافظة ظفار والتي تم التقاطها في عدد من المناسبات الوطنية والاجتماعية منها فن البرعة والمدار وطبل النساء وكذلك فن الزنوج والسيلام وأحمد الكبير وغيرها. أما القسم الثاني ضم مجموعة من الصور حول الصناعات والأعمال الحرفية التي تشتهر بها السلطنة مثل صناعة الصوف واستخدام الرحى وعمل شباك الصيد والتطريز وصناعة السفن والفخاريات، مما يعكس حضور الحرف والفنون التقليدية الأصلية العمانية بمفرداتها الجميلة والرائعة تتنوع وتتألق أمام الزوار من خلال الصور والتي وثقها الفنانان المصوران أو تجسيدها من قبل الحرفيين والحرفيات وتواصلا مع الموروث الشعبي .
يستمر المعرض امام زوار الخريف ومهرجان صلالة السياحي بمركز البلدية الترفيهي للتعرف علي محتويات المعرض من الصور الرائعة حتى 14 من الشهر الجاري بقاعة البليد . وفقا لما نشر بصحيفة الوطن العمانية.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.