ينظم المركب الثقافي بالمنستير وفرع تونس لاتحاد المصورين العرب ” دورة الحبيب عصمان ” الدورة 11 للصالون الدولي للصورة الفوتوغرافية بالمركب الثقافي بالمنستير من 30 مارس الجاري إلى 01 أبريل 2018 .

وسيكون افتتاح الصالون خارج فضاءات المركب الثقافي بالمنستير في محيط مقر ولاية المنستير في إطار « برنامج المنستير مدينة الفنون » حيث سيتم تركيز معرض الصالون تحت عنوان « زوم ان » الذي سيضم  80 صورة فوتوغرافية من مجموع 200 طلب مشاركة التي توصلت بها الهيئة المنظمة لفوتوغرافيين بالإضافة إلى دولة تونس كل من المغرب وليبيا و الجزائر  ولبنان والعراق واليمن والسعودية وإيطاليا والسويد.

هذا وستعرف هذه الدورة  من مسابقة الصالون حول الصورة الفوتوغرافية إلى جانب تقديم عدة مداخلات من بينها مداخلة للأستاذة الجامعية وهيبة الغالي بعنوان « الصورة الصحفية بين التحميض والرقمنة » وسترصد الجائزة الأولى والثانية والثالثة لجائزة رضا الزيلي لأفضل صورة يقع التقاطها خلال المسابقة.
ويتضمن البرنامج كذلك شهادات حول المرحوم المصور الحبيب عصمان باعتبار أنّ الصالون يخصص سنويا كل دورة لتكريم ذاكرة مصور تميز بإضافاته في مجال التصوير الفوتوغرافي في تونس.

للإشارة فالدورة السابقة من الصالون الدولي للصورة الفوتوغرافية خصصت لبيار أوليفيه الذي سبق وأن اشتغل في وزارة الثقافة التونسية وكان مصورا وشاعرا.