موضوع للمناقشة: التصوير الفوتوغرافي بين رؤيتين : نحن والغرب

منذ فترة ونحن نفكر بطرح هذا الموضوع للنقاش عليكم ، فمن خلال متابعتنا لمواقع التصوير العالمية (واعتقد ان أغلبنا مشترك بأكثر من واحد منها) .. نلاحظ ان المصور العربي ،رغم خبرته واتقانه لفن صناعة الصورة والمامه ببرامج المعالجة لكنه لايزال يراوح في نفس محاور التصوير الكلاسيكية ويخشى الابتكار أو المجازفة بتقديم الجديد : زوايا جديدة ، مواضيع جديدة ، تصوير الجزء والتفصيل الصغير دون ان يكون الموضوع كتلة كاملة: المبنى كاملا ، والوردة بأكملها ، والحيوان كذلك ، لاشك ان هناك استثناء مما ذكرنا وان هذا لا ينطبق على جميع المحاور فتصوير المناظر الطبيعية قد يكون اكثر تطورا من غيره.. لكن الاغلبية مازالت تراوح على تصوير ما يصوره الآخرون أو تطبيق أول دورة اساسية تعلم من خلالها التصوير.
نتمنى ان نسمع اراءكم بهذا الخصوص ونأمل ان يجد الجميع في هذا الموضوع دعوة الى الابتكار والتجريب.. اما الامثلة فيكفي زيارة اي موقع تصوير عالمي ومشاهدة الصور التي تحتل الصدارة فيه .. وتقبلوا شكرنا مقدما..

‏موضوع للمناقشة: التصوير الفوتوغرافي بين رؤيتين : نحن والغرب

منذ فترة ونحن نفكر بطرح هذا الموضوع للنقاش عليكم ، فمن خلال متابعتنا لمواقع التصوير العالمية (واعتقد ان أغلبنا مشترك بأكثر من واحد منها) .. نلاحظ ان المصور العربي ،رغم خبرته واتقانه لفن صناعة الصورة والمامه ببرامج المعالجة لكنه لايزال يراوح في نفس محاور التصوير الكلاسيكية  ويخشى الابتكار  أو المجازفة بتقديم الجديد : زوايا جديدة ، مواضيع جديدة ، تصوير الجزء والتفصيل الصغير دون ان يكون الموضوع كتلة كاملة: المبنى كاملا ، والوردة بأكملها ، والحيوان كذلك ، لاشك ان هناك استثناء مما ذكرنا وان هذا لا ينطبق على جميع المحاور فتصوير المناظر الطبيعية قد يكون اكثر تطورا من غيره.. لكن الاغلبية مازالت تراوح على تصوير ما يصوره الآخرون أو تطبيق أول دورة اساسية تعلم من خلالها التصوير.
 نتمنى ان نسمع اراءكم بهذا الخصوص ونأمل ان يجد الجميع في هذا الموضوع دعوة الى الابتكار والتجريب.. اما الامثلة فيكفي زيارة اي موقع تصوير عالمي ومشاهدة الصور التي تحتل الصدارة فيه ..  وتقبلوا شكرنا مقدما‏

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.