ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏وقوف‏، و‏‏نص‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏‏

تمت مشاركة ‏منشور‏ بواسطة ‏‎Salman AlAhmad‎‏ و‏‎Joseph Al Ahmad‎‏.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏وقوف‏، و‏‏نص‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏‏

سدير مسعود

فيلم #المخاض ينال #جائزة
#أفضل_ممثلة ل جفرا يونس عن دورها في فيلم المخاض في #مهرجان#Dehli_International_Film_Festival

مبروك لفريق العمل كاملاً

(مخاض الياسمين) يحصد الذهبية في مهرجانين عالميين

دمشق-سانا

حصل الفيلم السوري مخاض الياسمين للمخرج علاء الصحناوي مؤخرا على جائزته الذهبية الثانية كأفضل فيلم متكامل وذلك في مهرجان كاتسكيل نيويورك السينمائي الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الفيلم حصد نهاية الشهر الماضي الجائزة الذهبية كأفضل فيلم في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي بكندا .

وفي تصريح لـسانا أكد كاتب ومخرج العمل علاء الصحناوي أن رسالة الفيلم تعكس قضية إنسانية وتجسد جرائم الإرهاب الذي لا دين له وقصة الفيلم مأخوذة من الواقع مقدمة ضمن حبكة سينمائية تعتمد على الايقاع السريع لوضع المشاهد في قلب القصة وإيصال رسالته الهادفة بأن الإرهاب متعدد الجنسيات يستهدف الأبرياء فقط ومنهم أبطال الفيلم.

وحول خصوصية العمل بين الصحناوي أن قصة الفيلم تلامس أي إنسان في العالم بطريقة مشوقة تجعل من الفيلم لغة بصرية تخاطب الروح والعقل قبل العين اذ يصور الحياة والموت والولادة والمخاض والحصار والهروب والألم والأمل.

ويشارك الفيلم حاليا في مهرجان روما السينمائي الدولي بإيطاليا إضافة إلى 6 مشاركات سينمائية عالمية أخرى في كل من الهند وأوكرانيا والبوسنة والمغرب.

وضم الفيلم مجموعة من ممثلي الدراما السورية منهم وفاء موصللي وأكرم الحلبي ومروان أبو شاهين وجهاد الزعبي وعهد ديب وأمجد الحسين ورائد مشرف ومجد مشرف.

مها الأطرش

  • تمت مشاركة ‏منشور‏ من قبل ‏‎Salman AlAhmad‎‏.

    ألف مبروك جفرا المبدعة الرائعة

    الفيلم السوري “مخاض الياسمين” للكاتب والمخرج علاء الصحناوي، سيشارك في مهرجاني “كييف” و”كان” العالميين.

    الفيلم السوري "مخاض الياسمين" في مهرجاني كييف وكان

    الفيلم السوري “مخاض الياسمين” في مهرجاني كييف وكان

    قالت وكالة “سانا” إن الفيلم السوري “مخاض الياسمين” للكاتب والمخرج علاء الصحناوي، سيشارك في مهرجاني “كييف” و”كان” العالميين.

    المخرج أكد في تصريح للوكالة أن الفيلم “يحمل رسالة للرأي العام العالمي مفادها أن لا للإرهاب وكفى قتلاً وكفى دماء.. نريد العيش بمحبة وسلام”. ويجسد الفيلم وجع السوريين ومعاناتهم من الإرهاب مستخدماً اللغة السينمائية والبصرية.

    وبحسب “سانا” فإن “مخاض الياسمين” تميز بتقديم لغة بصرية سينمائية تخاطب جميع الشعوب على اختلاف انتمائهم وتوجهاتهم عبر قصة وحبكة ذات إيقاع سينمائي سريع يعالج وجعاً إنسانياً قادراً على تحقيق المشاهدة والمتابعة.

    الفيلم ضم مجموعة من ممثلي الدراما السورية منهم وفاء موصللي وأكرم الحلبي ومروان أبو شاهين وجهاد الزعبي وعهد ديب وأمجد الحسين ورائد مشرف ومجد مشرف.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.