افتتح هشام المظلوم رئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون معرض التصوير الضوئي “رؤى ضوئية” والذي تم تنظيمه بالتعاون بين مجمع الشارقة للآداب والفنون واتحاد المصورين العرب ..- وذلك صباح الأحد الموافق 4/1/2015 بمقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة..

191493_sharja

افتتح هشام المظلوم رئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون معرض التصوير الضوئي “رؤى ضوئية” والذي تم تنظيمه بالتعاون بين مجمع الشارقة للآداب والفنون واتحاد المصورين العرب ضمن فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية في دورته السابعة عشرة “فنون وعلوم” الذي ينظمه مجمع الشارقة للآداب والفنون وذلك صباح الأحد الموافق 4/1/2015 بمقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

وقد أبرزت الأعمال المشاركة في المعرض براعة المصور في توظيف العلوم المختلفة ضمن فضاء البصريات والهندسة والملاحة والجغرافية وغيرها من العلوم الأخرى برؤية فنية عالية الدقة تناغماً مع ثيمة مهرجان الفنون الإسلامية في دورته السابعة عشرة “فنون وعلوم”.

ويأتي هذا المعرض ضمن اهتمامات وتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة والتي تركز على إبراز دور علمائنا العرب عبر مراحل التاريخ المختلفة وتسليط الضوء على علومهم من خلال ترجمة تجاربهم الى اعمال وفنون من شأنها تطوير وتنمية مهارات فنانينا الإبداعية.

يذكر انه شارك في هذا المعرض 52 مصورا من 15 دولة عربية وقد تم اختيار افضل 40 عملا من اصل 146 عملا فنيا تصويريا.

حضر الافتتاح خالد بن بطي بن عبيد مساعد المدير العام لشؤون العضوية والفروع بغرفة تجارة وصناعة الشارقة وأديب شعبان رئيس اتحاد المصورين العرب، وعدد كبير من المهتمين بحركة الفنون التشكيلية بإمارة الشارقة.

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.