يتسلم القنصل الفلسطينى بدبى رسالة اتحاد المصورين العرب بشأن مشروع القدس عاصمة الصورة العربية 2015 م – صلاح حيدر – مسؤول المكتب الاعلامي – ‏‎Uap Offec‎‏ مع ‏‎Adeeb Alani‎‏ و‏صلاح حيدر‏..

‏‎Uap Offec‎‏ مع ‏‎Adeeb Alani‎‏ و‏صلاح حيدر‏

القنصل الفلسطينى بدبى يتسلم رسالة اتحاد المصورين العرب بشأن مشروع القدس عاصمة الصورة العربية 2015 .
تسلم سعادة عصام مصالحة القنصل العام لدولة فلسطين في دبى رسالة موجهة للرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن قرار المكتب التنفيذى والأمانة العامة لاتحاد المصورين العرب إطلاق مشروع القدس عاصمة الصورة العربية وذلك تقديرا ووفاء من المصور العربي للدور البطولي والصمود الأسطوري لأهل فلسطين باعتباره النموذج والقدوة في التصدي للعدوان الإسرائيلي الصهيوني الحاقد والغاشم على أرض فلسطين الحبيبة.
جاء ذلك خلال لقاء القنصل الفلسطيني اليوم بمقر القنصلية العامة لدولة فلسطين بدبى سعادة أديب شعبان العانى رئيس اتحاد المصورين العرب رئيس المكتب التنفيذى للاتحاد الذى قام بتسليمه الرسالة .
كان المكتب التنفيذى والأمانة العامة لإتحاد المصورين العرب قد قرر في اجتماعه الأخير بالشارقة فى 27 نوفمبر الماضى على هامش جائزة الشارقة للصورة العربية في دورتها الرابعة اطلاق ” مشروع القدس عاصمة الصورة العربية لعام 2015 ” من خلال المذكرة المرفوعة من قبل فرع اتحاد المصورين العرب في دولة فلسطين قدمها عوض عوض عضو المكتب التنفيذي رئيس فرع الاتحاد .
ويهدف المشروع الى اقامة العديد من الفعاليات والنشاطات في مجال معارض الصور الفوتوغرافية والندوات والورش وزيارة المصورين من الرواد ممن وثقوا مراحل جميلة في سفر الصورة الفوتوغرافية التي تحدثت عن المقاومة الفلسطينية الشريفة ضد العدوان الاسرائيلي على شعبنا وارضنا في فلسطين الحبيبة .
و ستقام ثلاثة معارض للصور الفوتوغرافية في ثلاث دول أجنبية هي الولايات المتحدة الامريكية وألمانيا وفرنسا تحمل جميعها عنوان ” القدس قرة عين الأمة ” .
و ثمن سعادة عصام مصالحة مبادرة اتحاد المصورين العرب التي تعبر عن دعم مطلق لمدينة القدس .. مشيرا إلى ما تتعرض له من تهويد واستباحة ومحاولات طمس طابعها العربى.
وقال إن هذه المبادرة ستجسد بالصورة والواقع والأرشيف بقاء الذاكرة لدى الشباب العربى بأن القدس عربية وأن صمود أهل القدس وبقاءهم فى أرضهم هو التحدى الأكبر .. ونوه بالمبادرة وأكد تقديم كل أنواع الدعم لنجاحها.
من جانبه قال سعادة أديب شعبان العانى إن هناك رسائل ستوجه من المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب إلى بان كي مون أمين عام الامم المتحدة والدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية ومعالي عبد اللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية والسفير محمد محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وأصحاب السمو والفخامة رؤساء وملوك الدول العربية والأجنبية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ” يونيسكو” ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ” يونسيف ” والصليب الأحمر والهلال الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان لشرح أبعاد هذا القرار ليساهم الجميع في هذا الحدث ولو بالكلمة المخلصة والشريفة .
صلاح حيدر
مسؤول المكتب الاعلامي

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.