برقم قياسي جديد.. ميسي يتفوق على رونالدونتيجة بحث الصور عن صور ميسي و رونالدونتيجة بحث الصور عن صور ميسي و رونالدوصورة ذات صلةنتيجة بحث الصور عن صور ميسي و رونالدوصورة ذات صلة

برقم قياسي جديد.. ميسي يتفوق على رونالدو

 الإثنين 30 سبتمبر 2019
  • تقارير تكشف موقف ميسي من المشاركة أمام إنتر

    تقارير تكشف موقف ميسي من المشاركة أمام إنتر

  • القاهرة- (مصراوي):

تفوق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني على غريمه التقليدي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو محققا رقما قياسيا جديدا في عالم الساحرة المستديرة.

ورغم أن ميسي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية “البالون دور” 5 مرات هو الهداف التاريخي لبرشلونة في كافة المسابقات فقط، إلا أنه بات اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف من خارج منطقة الجزاء منذ موسم 2008-2009.

ووفقا للتقديرات الصادرة عن موقع “أوبتا” العالمي سجل ميسي أهدافا من خارج منطقة الجزاء أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الكبرى الخمسة في أوروبا منذ موسم 2007-2008.

وبلغ عدد الأهداف، التي أحرزها ميسي بتلك الشاكلة 69 هدفا مقابل 54 لغريمه التقليدي رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، الذي يتقاسم معه عدد مرات الفوز بجائزة “البالون دور”، ثم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش برصيد 35 هدفا، وفي المركز الرابع يحل البوسني، ميراليم بيانيتش، نجم وسط “السيدة العجوز” برصيد 27 هدفا، وفقا لصحيفة “آس” الإسبانية.

ولم يشارك النجم الأرجنتيني، أيقونة فريق برشلونة الإسباني، سوى في مباراتين وحيدتين مع العملاق الكتالوني في بطولة الدوري الإسباني الممتاز “الليغا” هذا الموسم، بل وكان يجلس في إحداهما على دكة البدلاء، وهو ما لم تعتد عليه جماهير “البارسا” من “البرغوث”.

وحصد “البرغوث” مؤخرا جائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم في الحفل الذي أقيم في الثالث والعشرين من سبتمبر الجاري في مدينة ميلانو الإيطالية، متغلبا على الهولندي فيرجيل فان دايك صخرة دفاع فريق ليفربول الإنجليزي، وزميليه في “الريدز” السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح.

من جانب آخر، يتعين على النجم البرتغالي المخضرم، كريستيانو رونالدو، (32 عاما) أن يوائم أسلوب لعبه خلال السنوات القليلة الماضية، حيث بدأت حركة جسمه في التباطؤ بطبيعة الحال، لكنه لا يزال قادرا على هز الشباك من مواضع وزوايا مختلفة، وأيضا إنشاء فرص لزملائه في الملعب.

نتيجة بحث الصور عن صور ميسي و رونالدو

بالصور.. مقارنه كاملة بين أرقام رونالدو وميسي لعام 2018

نتيجة بحث الصور عن صور ميسي و رونالدوصورة ذات صلة

لا تزال المنافسة مستمرة والمقارنة جارية بين النجمين، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، بالرغم من أنهما باتا يلعبان في دوريين مختلفين برحيل الأول إلى الإيطالي.

وأجرى موقع “يوروسبورت” باللغة الروسية مقارنه كاملة بين الغريمين التقليديين رونالدو وميسي، خلال العام 2018، الآيل للانتهاء.

وحصل البرغوث الأرجنتيني على ثلاثة ألقاب خلال العام 2018، فقد أحرز لقب بطل الدوري والكأس المحليين مع برشلونة، وعلى الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى.

بينما اكتفى الدون البرتغالي، بلقب وحيد وهو دوري أبطال أوروبا مع فريقه السابق ريال مدريد.

ولكن انتقال رونالدو إلى صفوف يوفنتوس مقابل 112 مليون يورو، وهي صفقة قياسية بالنسبة للدوري الإيطالي، ربما حرمه من عدد من الألقاب مثل كأس العالم للأندية، الذي توج به الفريق الملكي، وكأس السوبر الأوروبي، الذي خسره الميرينغي من دون “صاروخ ماديرا” أمام جاره أتلتيكو مدريد.

وأحرز ميسي خلال العام الجاري 51 هدفا في 54 مباراة إضافة إلى 26 تمريرة حاسمة، مقابل 46 هدفا سجلها رونالدو في 51 مباراة، إضافة إلى 13 تمريرة حاسمة.

ويرى المراقبون أن انتقال رونالدو أثر على معدله التهديفي، وخاصة في دوري الأبطال، البطولة المفضلة لديه ويعتبر الهداف التاريخي لها برصيد 121 هدفا، فقد أحرز هدفا وحيدا حتى الآن فيها، بعد انتهاء دور المجموعات.

الإنجازات الشخصية

حصل رونالدو على لقب هداف دوري أبطال أوروبا “التشامبيونز ليغ”، شارك في الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا 2018، دخل قائمة المنتخب المثالي لبطولة كأس العالم 2018، وقائمة المنتخب المثالي للعام 2018.

في المقابل، توج ليونيل ميسي بجائزة الحذاء الذهبي، شارك في الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا 2018، دخل قائمة المنتخب المثالي للعام 2018، واختير لاعب الشهر مرتين في الدوري الإسباني.

المصدر: “eurosport.ru”

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رونالدو وميسي.. مقارنة إلى الأبد بين الثنائي الأفضل

يبدو أن المقارنة بين اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي والبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني لن تنتهي إلا في حالة اعتزال الثنائي

محمد عيسى
محمد عيسى

فشل اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي الحالي، في تسجيل ركلة جزاء، أمس الإثنين، أمام نظيره كييفو بالدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم.

وذكر موقع «90 min»، أن نجم كرة القدم البرتغالي كرستيانو رونالدو قوي للغاية عندما يتعلق الأمر بالتسجيل من ركلات الجزاء.

وأضاف الموقع أنه كان من المفاجيء أن يضيع رونالدو صاحب الـ 33 عامًا، ركلة جزاء أمام كييفو، في المباراة التي فاز فيها يوفنتوس بثلاثة أهداف نظيفة، أمس الإثنين، ببطولة الكالتشيو.

أرقام كرستيانو رونالدو في ضربات الجزاء الترجيحية

تعد هذه هي ركلة الجزاء رقم 25 التي يهدرها كرستيانو رونالدو طوال مسيرته الحافلة، من أصل 139 ركلة جزاء تصدى لها في الأندية التي لعب لها وكذلك منتخب بلاده، والتي تشمل أيضًا ركلات الترجيح في نهاية المباراة.

وأوضح الموقع أن نسبة تسجيل رونالدو لركلات الجزاء الترجيحية بلغت حوالي 82.01%، كما ذكرت صحيفة «إكسبريس» الإنجليزية.

ومن ضمنهم مع منتخب البرتغال سجل رونالدو 7 ركلة جزاء من أصل 11 ضربة ترجيحية، بنسبة نجاح بلغت حوالي 83.73%، ولذلك يعد رونالدو أفضل من ميسي عند مقارنتهما في ركلات الجزاء.

وبهذا يكون النجم البرتغالي سجل 114 ركلة جزاء طوال مسيرته الحافلة، التي بدأها في سبورتنج لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي حاليًا، ومع منتخب البرتغال.

أرقام ليونيل ميسي في كلات الجزاء

في مقارنة بين رونالدو وميسي في تسجيل ركلات الجزاء الترجيحية، نجد أن رونالدو يتفوق على البرغوث الأرجنتيني في هذه النقطة.

فبعد أن أضاف رونالدو ركلة جزاء أمس أمام كييفو، وصل لنفس عدد ركلات الجزاء الترجيحية، التي أضاعها النجم الأرجنتيني، ولكن مع ركلات جزاء أقل.

فحصل الأرجنتيني ليو ميسي نجم وقائد فريق برشلونة الإسباني، طوال مسيرته على 108 ركلة جزاء، سجل فيها 83 هدفًا، وأضاع 25 ركلة أخرى، بنسبة نجاح وصلت لـ 75%.

أما بالنسبة لقائد الفريق الكتالوني برشلونة، حصل ميسي مع المنتخب الأرجنتيني على 16 ركلة جزاء، نجح في تسجيل 11 ركلة وأضاع 5، بنسبة تسجيل وصلت لـ 75% أيضًا.

استمرار صراع رونالدو وميسي

يبدو أن صراع الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كرستيانو رونالدو، لن يصل إلى نهايته إلا باعتزالهم لعالم كرة القدم نهائيًا.

فبالرغم من رحيل النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو في الصيف الماضي من ريال مدريد إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، إلا أن المقارنة بينهم مستمرة على كافة الأصعدة.

فبالنسبة للقب أفضل لاعب في العالم، حصل الثنائي على جائزة الكرة الذهبية والتي تقدم لأفضل لاعب في العالم 5 مرات مختلفة.

وطوال الـ 10 المواسم الماضية كان الثنائي يتقاسم الجوائز الفردية كل عام، إلا أن هذا العام نجح النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد، في كسر سطوة ميسي ورونالدو على جائزة الأفضل في العالم، وحصل على كل الجوائز الفردية الممكنة هذا الموسم.

إلا أن ميسي يتفوق على رونالدو في عدد مرات الحصول على جائزة الحذاء الذهبي، والتي تقدم لهداف الدوريات الأوروبية.

برقم قياسي جديد.. ميسي يتفوق على رونالدو

نتيجة بحث الصور عن صور ميسي و رونالدو

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.