ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏١٠‏ أشخاص‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، ‏قبعة‏‏ و‏طفل‏‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏
تمت مشاركة ‏ألبوم‏ من قبل ‏‎Ehab Ali‎‏.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏قبعة‏‏‏ و‏لحية‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
+‏٦‏
تمت إضافة ‏‏١٠‏ صور جديدة‏ بواسطة ‏‎Ehab Ali‎‏ إلى الألبوم: ‏المهرج – البلياتشو – البهلوان Clown-Stuntman ( تصوير م / ايهاب علي )‏.

المهرّج؛ هو فنان يؤدي أعمال كوميدية يتخذ فيها أشكالاً غريبة قد تستدعي منه وضع مستحضرات التجميل، ولبس الملابس الغريبة التي قد تكون ذات أحجام كبيرة جداً وتتناسب مع أحذية غير عادية وأمور أخرى. ويستضيف المتفرجين بطريقة مرحة وتختلف تصرفاته الحياتية عن الصورة الشكلية التي يحملها والتي قد تكون جادة جدا او قاسية للبعض بينما تصرفاته كتمثيل تستهدف رسم البهجة والسرور على شفاه الناس بشكلٍ عام والأطفال بشكلٍ خاص.
يقول عالم السيكولوجيا الأمريكي بيتر لودفيغ بيرغر: «يظهر أنه من الجدير بالتصديق أن الحماقة والحمقى (الكوميديا والقائمين عليها )مثل الدين والسحر تقابل احتياجات متجذرة جداً في المجتمع الإنساني». لهذا السبب يتطلب التهريج في أغلب الأحيان الكثير من التدريب والانضباط الجسدي في الأداء، ويكون صعب جزئياً في التعامل معه، لأنه يتطلب درجة عالية من المخاطرة في اللعب المراد تأديته.
في العامية المتداولة تطلق كلمة “المهرج” على من يقوم بأعمال من قبيل العبث كمن يقوم بالنفخ في الأشياء أو التحرك بطرق الى حد ما مفتعلة ولكن تؤدي حتما لاسعاد فئة من الجمهور المتابع أو الأمور الهزلية والغرض كله اسعاد المتلقي ولكن أيضا المهرج بمظاهرة أصبح بيئة سينمائية خصبة وذلك باظهار التناقض بين حياة بعضهم الجادة جدا وحياته على المسرح بالإضافة لاستخدام مظهره المفرح لاخفاء وحش مخيف قاتل الابرياء في افلام الرعب او حالته النفسية المتألمة أمام حالته المفرحة تحت الاضواء وهكذا يظل البلياتشو المهرج له حضوره القوي وحل يتم اللجوء إليه في كل ظرف افراح واعياد ميلاد واعلانات وتسويق للمحلات الجديدة الكثير فن عميق .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مهرج

مهرج
Clown Civertan.jpg

تسمية الإناث (بالعربيةمهرجة)‏  تعديل قيمة خاصية (P2521) في ويكي بيانات
فرع من فنان أداء،  ولاعب سيرك  تعديل قيمة خاصية (P279) في ويكي بيانات

مهرج تونسي

المهرّج؛ هو فنان يؤدي أعمال كوميدية يتخذ فيها أشكالاً غريبة قد تستدعي منه وضع مستحضرات التجميل، ولبس الملابس الغريبة التي قد تكون ذات أحجام كبيرة جداً وتتناسب مع أحذية غير عادية وأمور أخرى.[1][2][3] ويستضيف المتفرجين بطريقة مرحة وتختلف تصرفاته عن الصورة التي يحملها والتي قد تكون مخيفة للبعض بينما تستهوي رسم البهجة والسرور على شفاه الناس بشكلٍ عام والأطفال بشكلٍ خاص.

يقول عالم السيكولوجيا الأمريكي بيتر لودفيغ بيرغر: «يظهر أنه من الجدير بالتصديق أن الحماقة والحمقى مثل الدين والسحر تقابل احتياجات متجذرة جداً في المجتمع الإنساني». لهذا السبب يتطلب التهريج في أغلب الأحيان الكثير من التدريب والانضباط الجسدي في الأداء، ويكون صعب جزئياً في التعامل معه، لأنه يتطلب درجة عالية من المخاطرة في اللعب المراد تأديته.

في العامية المتداولة تطلق كلمة “المهرج” على من يقوم بأعمال من قبيل العبث كمن يقوم بالنفخ في الأشياء أو الأمور التي تعد أموراً سلبية لأجل الظهور والشهرة.

تاريخ المهرجون الغربيون

تطوّر التهريج على مجال واسع من خلال انتقال العادات من جيل إلى آخر ومن الصعب أن نقول بأنه تطور من خلال عرف فردي معيّن أو من بضعة أعراف.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏قبعة‏‏‏ و‏لحية‏‏‏

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.