Saad Hashmi | HIPA‏

فوتوغرافيا

يوبيل ذهبي إيطالي تحت العناية المركَّزة

شَهِدَت وحدة العناية المركَّزة في إحدىالمستشفياتفيمدينة “فيرمو” بإقليم “ماركي” فيإيطاليا، حدثاً إنسانياً مؤثّراً يمتزج فيه الأمل مع الألم، وتلتقي المعاناة مع الفرح في مناسبةٍ ذاتُ مشاعر متضاربة، حوّلتها العدسة ومبادرة الممرّضة “روبرتافيريتي” إلى حدثٍ ذو إثارةٍ عاطفيةٍ جذّابة جعلته حديث الناس على منصات التواصل والإعلام لفترةٍ من الزمن. فقد أصيب زوجان إيطاليان بفيروس كورونا ودخلا المستشفى لتلقي العلاج وبلغت بهم المعاناة بوضعهماعلىأجهزةالتنفّسالصناعيّ.

وقد نشرموقعصحيفة “ديليميل” البريطانية،صوراًللزوجين “ساندرا”،البالغةمنالعمر 71 عاماً،و”جيانكارلو”، 73 عاماً،حيث عَرَفَت الممرّضة “فيريتي” بحلول موعد الذكرى الخمسين لزواجهما، فبادرت بمساعدةٍ من زملائها بتنظيم حفلٍ لهما بهذه المناسبة داخل وحدة العناية المركَّزة، حيث قامت مع زملائهابوضعشمعةالخمسينعلىكعكةٍصغيرة،دون إشعال أية شموع لقربها منالأكسجين،وقد أمسككلٌمنالزوجينبيدالآخر احتفالاً بالمناسبة الغالية وبقوة الأمل في التعافي، بينما ظهر أفراد طاقمالمستشفى يرتدونملابسواقيةمنالفيروسوهميحيطونبالزوجين،ويصنعونأشكال”قلوبالحب”بأيديهم للتعبير عن مشاعرهم. وأضافتالممرّضة “فيريتي”: لقد بَكَت “ساندرا” كثيراً قلقاً على زوجها، وأخبرتني أنها تحبه وأنه مازال يحبها كثيراً رغم مرور السنين. لقد كنتُ سعيدةً بخروجهما لاحقاً من وحدة العناية المركَّزة، وأعتقد أنهما سيتعافيان ويخرجان من المستشفى قريباً.

ونقلاً لتأثير الصورة الكاملة للمشهد المهيب وخصوصيته، فقد قالترئيسةوحدةالعنايةالمركَّزة”لوسيساناكولا”:إنهذهالدقائقالقليلةفقطتساويكلالتضحياتالتيبذلهاالفريقخلالهذهالأيامالعصيبة.

فلاش

الإنسانيةحالةشعوريةقصصيةتُوثّقهاالصورةلتبقىملتصقةبجدرانالذاكرةإلىالأبد

جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي

www.hipa.ae

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.