التصوير والحياةالكل

يوم حصل الفنان السعودي / فيصل المالكي /على جائزة كأس العمالقة لأفضل مصور .. – في دورته الثالثة التي أقيمت في لوس انجلوس بمشاركة لمصورين من مختلف دول العالم وبلجنة تحكيم تضم 36 خبيراً في فن التصوير الفوتوغرافي من 18 دولة ..

 

 

 

يستعد لجولة ترصد جمال السعودية فيصل المالكي يحصل على جائزة كأس العمالقة لأفضل مصور

الرياض :

حصل الفوتوغرافي السعودي فيصل المالكي على الجائزة الأهم في حفل المسابقة العالمية للتصوير – كأس العمالقة – في دورته الثالثة التي أقيمت في لوس انجلوس بمشاركة لمصورين من مختلف دول العالم، وبلجنة تحكيم تضم 36 خبيراً في فن التصوير الفوتوغرافي من 18 دولة تضم خبراء التصوير.

وتمنح جائزة كأس العمالقة لأفضل مصور في العام، بالإضافة إلى ذلك استطاع فيصل تحقيق المركز الأول كأحسن مصور للمعمار، والمركز الثاني عن فئة تصوير الناس. وترشيحات مراتب الشرف التي حصل عليها فيصل تعدت هذه الفئات أيضاً لتشمل صورتين في فئة التجريد، 6 صور في المعمار، صورة في الفاين آرت، 4 صور في فئة الناس، صورة في فئة البورتريه وصورتين في فئة الحياة الصامتة.

وسيشمل العام انضمام صور فيصل لمعرض عمالقة التصوير كالممثل العربي الوحيد الذي سيجوب العالم في 2009. يتبع هذا اصدار كتاب عمالقة التصوير الجديد والذي سيضم 16 صورة من أعماله.

ويأتي هذا الفوز للمالكي بعد سلسلة من الانجازات العالمية كان من أهمها كونه أول عربي يفوز بجائزة مصور العام من مسابقة التصوير الدولية – اللوسي – في يونيورك (عن فئة الفاين آرت)، وفوزه في مسابقة وورلد ان فوكس والتي تنظمها مجلة ناشيونال جيوقرافيك – وحصوله على لقب أفضل مصور بورتريه وأفضل صورة بورتريه من مسابقة ومعرض بي اكس ثري العالمية في باريس.

يذكر أن فيصل يستعد لجولة فوتوغرافية داخل السعودية يصور من خلالها أهم المعالم والملامح التي تعكس جماليات وطبيعة المملكة الجميلة.

هذا وسيقدم المالكي خلال الأشهر القريبة عددا من المحاضرات وورش العمل في جامعة الملك فيصل، وبعض الجهات الحكومية تدور حول تجربته في التصوير الضوئي

 

 

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى