مجموعة عدسات ماكرو ×1،2،4،10 للتقريب، قياس 72 ملم من فوتيكس، اسود: Amazon.ae
Close-Up Lenses

عدسة التقريب – Close-up lens
Wikipedia
في التصوير الفوتوغرافي ، العدسة عن قرب (يشار إليها أحيانًا باسم مرشح التقريب أو مرشح الماكرو) هي عدسة ثانوية بسيطة تستخدم لتمكين تصوير الماكرو دون الحاجة إلى عدسة أساسية متخصصة. إنها تعمل مثل نظارات القراءة ، مما يسمح للعدسة الأساسية بالتركيز بشكل أكثر قربًا. يؤدي تقريب التركيز البؤري إلى إتاحة المزيد من الاحتمالات للمصور.

عادةً ما يتم تركيب عدسات التقريب على خيط المرشح من العدسة الأساسية ، وغالبًا ما يتم تصنيعها وبيعها بواسطة موردي الصور الفوتوغرافية مرشحات رافيك . ومع ذلك ، فهي عدسات وليست مرشحات . تشير بعض الشركات المصنعة إلى عدسات التقريب الخاصة بهم على أنها ديوبتر ، بعد وحدة قياس قوتهم البصرية.

لا تؤثر العدسة المقربة على التعريض الضوئي ، على عكس أنابيب التمديد ، والتي يمكن استخدامها أيضًا لتصوير الماكرو باستخدام عدسة غير ماكرو.Wikipedia site:ar.kcugenii.com
ترجمة و معنى التصوير – كلوز آب

غالبًا ما يتم تحديد عدسات التقريب عن طريق القدرة البصرية في ديوبتر البعد البؤري بالأمتار. بالنسبة لعدسة التقريب ، تكون قيمة الديوبتر موجبة: فكلما زاد الرقم ، زاد التكبير الفعال.

يمكن استخدام عدة عدسات مقربة معًا ؛ القوة البصرية للمجموعة هي مجموع القوى البصرية للعدسات المكونة. على سبيل المثال ، يمكن دمج مجموعة من العدسات من +1 و +2 و +4 ديوبتر لتوفير نطاق من +1 إلى +7 في خطوات من 1.

مسافات العمل والتكبير
تغير العدسات المقربة كلا من مسافات التركيز القصوى والدنيا للعدسة. يمكن أن يكون النطاق صغيرًا نوعًا ما.

العمل عند أقصى مسافة
تؤدي إضافة عدسة عن قرب إلى عدسة مركزة على اللانهاية إلى تغيير نقطة التركيز البؤري إلى الطول البؤري لعدسة التقريب ، أي معكوسها قوة بصرية. هذه هي أقصى مسافة عمل للمجموعة:

X max = 1 D {\ displaystyle X _ {\ text {max}} = {\ frac {1} {D}}}

يتم تحديد هذه المسافة أحيانًا على الفلتر ملم. العدسة المقربة +3 مسافة عمل قصوى تبلغ 0.333 م أو 333 مم.

التكبير هو المسافة البؤرية للعدسة الشيئية (f) مقسومة على المسافة البؤرية للعدسة المقربة ؛ على سبيل المثال ، المسافة البؤرية للعدسة الموضوعية (بالأمتار) مضروبة في قيمة الديوبتر (D) لعدسة التقريب:

MX max = f D {\ displaystyle M_ {X {\ text {max}}} = fD}

في المثال أعلاه ، إذا كانت العدسة لها مسافة بؤرية 300 مم ، يكون التكبير 0.3 × 3 = 0.9.

نظرًا للحجم الصغير لمعظم المستشعرات (حوالي 25 مم لأجهزة استشعار APS C) ، ستملأ حشرة 20 مم الإطار تقريبًا عند هذا التكبير. استخدام عدسة الزوم يجعل من السهل تأطير الموضوع حسب الرغبة.

INTERESTING FOR YOU

ما الذي يخبأه ماضي ملكة الأردن
Herbeauty
ما تريده المرأة: 7 صفات للرجال تحتاجها كل امرأة
Limelight Media
8 Celebrities Who Can Actually Fight In Real Life
Brainberries
8 Celebrities That Went From Riches To Rags
Brainberries
العمل عند أدنى مسافة
عند إضافة عدسة عن قرب إلى الكاميرا التي تركز على أقصر مسافة يمكن للعدسة الموضوعية التركيز عليها ، سينتقل التركيز إلى مسافة تعطى بالصيغة التالية:

X min = XDX + 1 {\ displaystyle X _ {\ text {min}} = {\ frac {X} {DX + 1}}}

X هي أقصر مسافة يمكن أن تركز العدسة الموضوعية (بالأمتار) ، و D هي قيمة الديوبتر لعدسة التقريب. هذه هي أقل مسافة عمل يمكنك من خلالها التقاط صورة بالعدسة المقربة.

على سبيل المثال ، العدسة التي يمكن أن تركز على 1.5 متر مع عدسة تقريب +3 ديوبتر ستعطي أقرب مسافة عمل 1.5 / (3 × 1.5 + 1) = 0.273 متر.

التكبير الذي تم الوصول إليه في هذه الظروف يُعطى بالصيغة التالية:

MX min = MX (DX + 1) {\ displaystyle M_ {X {\ text {min}}} = M_ {X} ( DX + 1)}

MXهو التكبير على مسافة X بدون عدسة التقريب.

في المثال أعلاه ، سيكون كسب التكبير عند X دقيقة (3 × 1.5 + 1) = 5.5.

عند هذه المسافة X دقيقة ستحصل على أعلى نسبة تكبير.

التصوير الفوتوغرافي عن قرب باستخدام عدسة التقريب
يمكن لعدسات التقريب أن تجعل وظيفة العدسة المقربة كعدسة ماكرو بمسافة عمل كبيرة. هذا مفيد ، على سبيل المثال ، لمنع تخويف الحيوانات الصغيرة أو عزل الموضوع عن البيئة الفوضوية. لاستخدام المرشحات للحيوانات ، سيحدد حجم الحيوان مسافة العمل (الثعابين الصغيرة من 1 متر إلى 50 سم ، والسحالي 50-25 سم ، والفراشات الصغيرة ، والخنافس 25-10 سم) ، لذلك من الضروري معرفة ما سيكون الموضوع المفضل قبل الشد على عدسة مقربة. تعد عدسات التقريب أكثر فاعلية مع أهداف الطول البؤري الطويل ، كما أن استخدام عدسة التقريب أمر عملي للغاية للحصول على بعض المرونة في التكبير. من الأساليب الجيدة للتركيز البؤري الحاد التقاط صورة بطول بؤري طويل أولاً للحصول على الوضوح الأمثل في التفاصيل الأساسية ثم التصغير للحصول على الحجم المطلوب في الإطار.

مشكلات بصرية
تنتج بعض عدسات التقريب أحادية العنصر صورًا ذات انحرافات شديدة ولكن هناك أيضًا عدسات مقربة عالية الجودة مكونة من ألوان عديمة اللون توائم قادرة على إنتاج صور ممتازة ، مع فقد منخفض إلى حد ما للحدة.

Teleconverter 500mm/1000mm F/8 Manual Telephoto Zoom Lens for Canon EOS  Rebel T3, T3i, T4i, T5, T5i, T6,T6i, T6s,T7i SLR Camera|Camera Lens| -  AliExpress
82mm 82 mm 4Pcs Close up Close Up Filter Macro Lenses Filters Diopter 4x +1  +2 +4 +10 For Canon Nikon Sony Pentax Fuji Lens N014|lense filter|82  mmmacro filter - AliExpress
Raynox DCR-150، عدسات تحويل Macro/Close-Up ، توافق مع SLR رقمي للإطار  بالكامل، مع حامل كبس شامل لقطرة فلتر 52 مم إلى 67 مم + منظف عدسة أقلام  العدسات + قطعة قماش VCC113
عدسة تقريب مقربة جديدة Canon EF 70 200 مللي متر F4 لتر USM | new macro

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.