تاريخ النشر: 11/03/2015

 أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع حرص الوزارة على دعم كل الجهود والمبادرات التي تهدف إلى إبراز الثقافة الإماراتية وما تتمتع به من نهضة شاملة في مختلف المجالات الفنية والأدبية والفكرية .
أشاد خلال افتتاحه أمس الأول معرض التصوير الفوتوغرافي “السبع أميرات” للمصور العالمي ستيف ماك كوري في فندق فيرمونت دبي، بالمعرض الذي لم يكتف فقط بالتقاط صور لوجوه المرأة الإماراتية وذهب لأبعد من ذلك ليبرز دور المرأة الإماراتية المعاصرة في مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله .
ونوه بالدعم الكبير الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للمجالات الثقافية كافة .
يضم المعرض الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالتعاون مع قاعة “ذا إمبتي كوارتر” ويستمر حتى 13 مارس الجاري لوحات لوجوه نسائية إماراتية كن الأوائل في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية حيث تم اختيار 20 فتاة من إمارات الدولة كي يبرز المعرض من خلالهن دور المرأة الإماراتية في نهضة وطنها من خلال ما تتمتع به من قدرات إبداعية فائقة وقيم فريدة مستمدة من قيم الإمارات الراسخة .
حضر الافتتاح محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي والأميرة السعودية ريم الفيصل آل سعود وعدد كبير من الشخصيات المهتمة بالفنون التشكيلية والشركاء والداعمين لهذا المعرض .
وأكدت الأميرة ريم الفيصل أن المعرض يبرز نهضة الإمارات التي أسسها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، قبل 34 عاماً لتشكل نهضتها تجربة ملهمة للدول حول العالم .
وأضافت أن المعرض يبرز دور المرأة في هذه النهضة من خلال وجوه شابة من السبع إمارات كل منهن تحكي قصة ملهمة للنجاح ويقدم المعرض المرأة الإماراتية للعالم بما تملكه من قدرات هائلة تمزج بين الثقافة والمعرفة والجهود الكبيرة ليكن الأكثر تميزا في مجالات الأعمال والثقافة والطيران وغيرها من المجالات، مشيرة إلى أن اختيار المصور العالمي ستيف ماك كوري ليصور هذه التجربة أعطاها بعداً عالمياً لما يحظى به المصور من مكانة دولية في هذا المجال .
وعبرت الأميرة ريم الفيصل عن تقديرها لرعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للمعرض وحضوره حفل الافتتاح، مؤكدة دوره الرائد في دعم ورعاية كل المجالات الثقافية في الإمارات .
وأكدت صفاء آل حامد الشريكة الإدارية لصالة “ذا إمبتي كوارتر” أن المشروع بدأ قبل عدة أشهر حيث صور ستيف ماك كوري خلال شهر نوفمبر الماضي 20 امرأة إماراتية من النساء الملهمات في الإمارات السبع وكل صورة كانت انعكاسا للأدوار الهامة للمرأة الإماراتية المعاصرة المليئة بالحيوية والديناميكية .
وأوضحت أن الهدف من معرض “السبع أميرات” هو بناء جسور بشكل فاعل بين دولة الإمارات والثقافات العالمية وذلك بتقديم نظرة فريدة حول دور النساء الإماراتيات داخل المجتمع وتأثيراتهن العالمية .
وقال ستيف ماك كوري إن التصوير في إمارات الدولة من أجل معرض “السبع أميرات” كان رائعاً وتجربة جديدة، متمنياً نجاح المعرض في إيصال رسالته إلى الجمهور المحلي والعالمي .
وأضاف أن المعرض سينتقل ابتداء من 16 مارس الجاري إلى صالة عرض “ذا إمبتي كوارتر” في مركز دبي المالي العالمي، ويستمر حتى 16 إبريل/نيسان المقبل .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.