التراث اللاماديفوتوغرافيا الأربعاء

كتيت (هيبا) في فوتوغرافيا..نَزَق الفكرة ! كيف نُعيد للعدسة حيويتها ؟

قد تكون صورة لـ ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ و‏نص مفاده '‏eka Tom Kit Ying فوتوغرافيا نَزَق الفكرة كيف نُعيد للعدسة حيويتها ؟ hipa.ae WWW جائزة حمدان محمد بن راشد مكتوم الدولية للتصوير الضوئي‏'‏‏

نَزَق الفكرة ! كيف نُعيد للعدسة حيويتها ؟
إنشر على الفيسبوك إنشر على تويتر
نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نَزَق الفكرة ! كيف نُعيد للعدسة حيويتها ؟, اليوم الاثنين 31 يناير 2022 10:03 صباحاً

العقليات التي تتبنّى منهجية التصوير كفنٍ راسخٍ في شخصيتهم الفنية وفي ملاءتهم الفكرية، لا تفكّر في خيار المغادرة بشكلٍ جديّ ! بل الأغلبية منهم يعتبرونه نوعاً من اختبار الجديّة .. والتحدي الصعب للمهارات والإبداع والنضج الفني والعقلي، لذا يواجهونه بالعديد من الأساليب والأفكار المُبتكرة أو حتى التقليدية.

الابتعاد المؤقّت من الطرق الفاعلة لدى البعض، حيث يذهبون لمساحاتٍ مختلفة من الهوايات والاهتمامات بُغية استعادة التشويق، كما يميل البعض الآخر لتغيير الروتين اليومي بشكلٍ كامل مُعتبرين أن بقاءهُ لفترةٍ طويلة من أبرز أسباب حضور النَزَق واستمراريته. من الأفكار المثيرة للاهتمام أيضاً التوقف عن ممارسة التصوير والاستغراق في القراءة حوله ومشاهدة الصور والأعمال المميزة والفائزة، واقتحام مدارس فوتوغرافية جديدة تماماً والاطلاع على تفاصيلها وحضور بعض المحاضرات والورش عنها ! أصحاب هذا الفكر يميلون أيضاً نحو السفر والرحلات وزيارة أماكن ومجتمعات جديدة، ليس بهدف المتعة والاكتشاف فحسب، بل تغيير طبيعة المشاهد اليومية التي اعتادتها العين فأصبحت لا تُوحي بالكثير من الأفكار المُلهِمة لأصحابها.

فلاش

نَزَقُ المبدعين .. هدوءٌ يُمهِّدُ لعواصف جميلة

جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي

www.hipa.ae

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى