المركز الأول - هاريش تشافدا - المملكة المتحدة

المحور العام

على الرغم من أنّ الرياضي دواين تشامبرز (على اليمين) لم يكن من المرشحين للفوز في التصفيات الوطنية لألعاب القوى في برمنغهام لاختيار الفريق الذي سيمثل المملكة المتحدة في دورة الألعاب الأولمبية، فإنه كان يُخبّئ مفاجأة للمتابعين بالتأكيد. فمع عبوره خطه النهاية، أدرك دواين، الشاب المغمور، أنه حطم كلّ التوقعات. إنها صرخة الفرح التي تغمره وتظهر في ارتجافات عضلات جذعه، وتعكس مشاعر الانتصار التي كانت تجتاحه من الداخل.العامالمركز الأول – 15,000 دولارهاريش تشافداالمملكة المتحدة

المركز الثاني - علي رجبي شمالي - إيران

تم التقاط هذه الصورة في الجادة السادسة في مانهاتن بنيويورك، في يناير 2014. وفيها يُظهِر المصوّر المشاة وهم يعبرون الشارع في طقسٍ شديد البرودة. وعلى الرغم من أنّ الأضواء الحمراء والطقس البارد يوحيان عادةً بالهدوء والسكينة، إلا أنّ حركة المشاة النَشِطة ورغبتهم في الوصول إلى وجهتهم بسرعة، تُشير إلى النقيض من ذلك تماماً.
العام
المركز الثاني – 12,000 دولار
علي رجبي شمالي
إيران

المركز الثالث - أنتونيوس أندريه تجيو - إندونيسيا

في مملكة الحيوان، يسود الصراع من أجل البقاء، فلا بدّ له أن يقتل ليعيش. التُقطت هذه الصورة في جنوب بورنيو في أندونيسيا، ونرى فيها عُقاب الثعابين المتوّج الذي يقتات على الزواحف. أما الثعبان، فيلتفّ على نفسه متخذاً وضعيةً دفاعيةً بانتظار اللحظة المناسبة، وهو يدرك أنّ أفضل فرصةٍ للنجاة تكمُن في مهاجمة العُقاب الذي يفوقه حجماً وقوة.
العام
المركز الثالث – 10,000 دولار
أنتونيوس أندريه تجيو
إندونيسيا

المركز الرابع - إيفون أندريه بيير بوشمان - فرنسا

التُقطت هذه الصورة في أبريل 2011 في محطة قطارٍ في بلدةٍ فرنسيةٍ صغيرةٍ تُدعى “بولفيلير”. ترمز ساعة المحطة إلى توقّف الزمن، على النقيض من القطار الذي يعبر المحطة مجسّداً سرعة مرور الوقت، بينما يقف الرجل في الصورة محتاراً بين المشهدين المتناقضين، ولعله يفكّر في أن قطار الحياة يمضي مسرعاً ما لم ننتبه للوقت.
العام
المركز الرابع – 8,000 دولار
إيفون أندريه بيير بوشمان
فرنسا

المركز الخامس - جيم سنغلادور - الفلبين

تُظهِر الصورة أطفالاً يستمتعون وقت العصر بحمّام “كاوا”، حيث تُسخّن المياه على الحطب وتُرَشّ عليها أوراق النباتات العضوية التي يعتقد السكان أن لها فوائد طبية. ففي مقاطعة “فيساياس” الغربية في الفلبين، توجد بلدةٌ صغيرة تدعى “سيتيو تونو”، يُعدّ أهلها مغاطس المياه الساخنة الممزوجة بأعشابٍ طبيةٍ تُجمع من الغابة القريبة.
العام
المركز الخامس – 6,000 دولار
جيم سنغلادور
الفلبين

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.