أخبار التصويرالكل

إليكم مصباح أو كشّاف ضوئي ذو إضاءة خافتة هادئة يوضع على الرأس يساعدكم في التصوير بالأماكن المظالمة ..لاسيما المغاور والكهوف..-الكاتب: رشيد بيدوسي..

كشّاف ضوئي يوضع على الرأس
الكاتب: رشيد بيدوسي

ربما لا توجد علاقة مباشرة لهذا المنتج مع موضوع التصوير لكن مفضّل أن يكون هذا الكشّاف الضوئي دائماً في حقيبة التصوير وذلك لحاجته الماسة عند التصوير في الأماكن المظلمة وخصوصاً في ساعات الليل. شخصياً كانت تواجهني مشكلة في هذه المواقف عندما كنت أرغب مثلاً بتغيير ال mode من P إلى M … بسبب الظلام كنت لا أرى شيئاً ومن هنا راودتني فكرة البحث عن مصباح أو كشّاف ضوئي ذو إضاءة خافتة هادئة يوضع على الرأس. عند البحث في موقع DX وجدت هذا الكشّاف وتكلفته 5.21 دولار (شحن مجاني).

أهم المزايا:
سعره رخيص
إضاءة LEDS وعددها 8
يمكن التحكم بعدد ال LEDS التي تريدها أن تضيء – 2 أو 4 أو 8
يعمل على 3 بطاريات من نوع AAA
إضاءة خافتة وهادئة تفي بالغرض
وزن خفيف
يمكن التحكّم بزاوية الإضاءة
يمكن التحكم بطول الحزام المطاطي وملائمته ليتوافق مع حجم الرأس
كيف يمكن أن تستفيد من هذا الكشّاف الضوئي ؟
عندما تريد تغيير ال MODE في الكاميرا
عندما تريد أن تستبدل عدسة
عندما تريد أن ترجع لحقيبتك لتجلب منها غرض ما …
ولا بد أنك ستجد استخدامات أخرى لهذا الكشّاف الضوئي.

إذا كنت تريد كشّاف يحتوي على Leds ذات عدد أكبر من 8 يمكنك البحث في موقع DX عن LED Headlamp، ستجد منتجات كثيرة مشابهة لكن اهتم أن لا تختار شيئاً ثقيلاً لأنه ربما يكون غير مريح بالنسبة لك أن تضع شيئاً ثقيلاً على رأسك أثناء التصوير.

تلخيص
بعد استخدامي لهذا الكشّاف يمكن القول أنه يساعدني كثيراً أثناء التصوير في الأماكن المظلمة. كما أسلفت الإضاءة خافتة وقريبة لذلك لا تتوقع أن يضيء لك الطريق أو أن يضيء لمسافات بعيدة. ربما لو كان عدد ال LEDS أكثر من 8 (مثلاً 10 أو 12) لكان أفضل. الكشّاف بدون شك يؤدي المطلوب.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى