جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الأعمال الفائزة بمسابقتي “الشتاء” و”بسمات”

العدسة التركية تتألّق بفوزٍ ثلاثيّ .. و”إثبات وجود” سعودي كويتي مُستحق

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الأعمال الفائزة بمسابقتي “الشتاء” و”بسمات”

 علي خليفة بن ثالث: المسابقة الشهرية أشبه بورشة عملٍ فنيةٍ مستدامة متكاملة العناصر

  • ناصر علي الناصر: صورتي عفوية من الكاميرون .. والفوز في “هيبا” يُحفّز على الفوز مجدداً
  • فهد العنزي: واجهتٌ عاصفةً ثلجيةً من أجل الصورة .. و”هيبا” قدّمت مسابقة شهرية يحتاجها الجميع

20 مارس 2023

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهري ديسمبر 2022 ويناير 2023، حيث كان موضوع مسابقة شهر ديسمبر “الشتاء” وشهر يناير “بسمات”. قائمة الفائزين في المسابقتين عَكَسَت استمرارية تألق العدسة التركية، وحضوّرٍ ثنائيّ مميز للفوتوغراف الهنديّ، وثبات المستوى المتفوّق للمواهب السعودية والكويتية عربياً، بجانب إنجازاتٍ فرديةٍ لافتة من الفلبين وأوكرانيا وإيران.

قائمة الفائزين بمسابقة شهر ديسمبر “الشتاء” شَهِدَت تألقاً عربياً كويتياً من خلال المصور “فهد العنزي” بجانب ثنائيةٍ تركيةٍ كان أبطالها المصورون “رامز أكار” و”محمد فايسي شمشك”. القائمة ضمَّت أيضاً المصور الأوكراني “ييفان ساموشنيكو” والهنديّ “دارسانا ساجيث”. قائمة شهر يناير “بسمات” حَمَلت توقيع المصور السعودي “ناصر علي الناصر” بجانب التركيّ “أكرم كالكان” والهنديّ “أنيكت بال” والإيرانيّ “محسن سكاكي” وأخيراً المصور “راسيل باسكوال كابانتينج” من الفلبين.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشَرُ صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة شهر ديسمبر استخدام الوسم HIPAContest_winter# ومسابقة شهر يناير على الوسم HIPAContest_smiles#.

وفي تصريحه عن الحدث، قال سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: نراقب دوماً نوعية تفاعل الجمهور مع الأعمال الفائزة وتجارب الفائزين وقصص أعمالهم الفائزة، بجانب العديد من الملاحظات من المصورين المتأهلين والفائزين السابقين وخبراء التصوير. عملية قياس الرأي هذه تهمنا كثيراً لمعرفة التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للمسابقات. وفي الواقع أن المسابقة الشهرية أشبه بورشة عملٍ فنيةٍ مستدامة متكاملة العناصر، خاصة للمصورين المثابرين على المتابعة والمشاركة ودراسة الأعمال المتأهلة والفائزة.

وأضاف بن ثالث: نتعمد طرح العديد من المواضيع شديدة التبسيط لدعم مبدأ عمل هذه الورشة ولتعزيز فائدتها للجميع، نبارك لجميع الفائزين وننصح باقي المشاركين بمواصلة العمل الجاد المستدام حتى تحقيق الأهداف.

 

المصور السعوديّ “ناصر علي الناصر” يقول عن صورته الفائزة في مسابقة “بسمات”: التقطتُ الصورة في دولة الكاميرون خلال رحلةٍ تطوعية، كان أطفال القرية مندهشين من رؤية الكاميرا ويلاحقونني كي أصورهم ! هذا الطفل انتظرته خلف الجدار حتى ظَهَرَ ضاحكاً فكانت هذه الصورة الجميلة. لقد شاركتُ كثيراً في مسابقات “هيبا” وقد فرحتُ كثيراً بتحقيق حلمي بالفوز، لقد منحني ذلك طاقةً كبرى للحلم الأكبر وهو الفوز في المسابقة السنوية. “هيبا” من أكبر جوائز التصوير في العالم والفوز في إحدى مسابقاتها يعني لي الكثير ويقدّم لي دعماً محسوساً في مسيرتي الفنية.

المصور الكويتي “فهد العنزي” يقول عن صورته الفائزة في مسابقة “الشتاء”: الشتاء في آيسلندا قاسٍ جداً، كانت درجة الحرارة -25 (تحت الصفر)، وأثناء البحث عن الثعالب، هبَّت عاصفة ثلجية منعتنا من الرؤية. لم ننسحب إلى المخيم بل واصلنا البحث عن الثعالب، وقبل انتهاء العاصفة رأينا هذا الثعلب وتم تصويره في هذا الطقس الصعب ! لقد كان ذلك حلماً تحقّق في عام 2019. هذا فوزي الرابع في مسابقات التصوير على منصات التواصل الاجتماعي، وقد حققتُ عدداً من الجوائز الدولية. مجتمعات المصورين كانت بحاجة لمسابقة رسمية على هذه المنصات للتفاعل معها، وهذا ما قدَّمته “هيبا” من خلال مسابقتها الشهرية التي انتشرت وتوسّعت في كل مكان، هذا رائع وأعتقد أن هذه الفكرة ستكتسب المزيد من التطور في الفترات القادمة.

*مرفق أسماء الفائزين والصور الفائزة بمسابقة “الشتاء”

 

@انستغرام الدولة الاسم
fhd_al3nezi الكويت فهد العنزي
ramisakar_ تركيا رامز أكار
veysiisimsek تركيا محمد فايسي شمشك
qn_travel أوكرانيا ييفان ساموشنيكو
being.darsh الهند دارسانا ساجيث

 

*مرفق أسماء الفائزين والصور الفائزة بمسابقة “بسمات”

 

@انستغرام الدولة الاسم
nasser01 السعودية ناصر علي الناصر
kecags تركيا أكرم كالكان
boy_with_fuji الهند أنيكت بال
its.mohsens إيران محسن سكاكي
rylle214 الفلبين راسيل باسكوال كابانتينج

 

 

– انتهى الخبر –

 

لتحميل الصور فائقة الدقة دون إطار لمسابقة “الشتاء”

Download link
https://we.tl/t-NV12kKcJem

 

لتحميل الصور فائقة الدقة دون إطار لمسابقة “بسمات”

Download link
https://we.tl/t-LTLCe5SOjy

العدسة التركية تتألّق و”إثبات وجود”سعودي كويتي مُستحق.بمسابقتي”الشتاء” و”بسمات”

اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم: Screenshot_٢٠٢٣٠٣٢٢-٠٩١٤٠٣_Gmail.jpg  مشاهدات: 0  الحجم: 97.4 كيلوبايت  الهوية: 87216 اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم: Screenshot_٢٠٢٣٠٣٢٢-١٠١٤٥٥_Gmail.jpg  مشاهدات: 0  الحجم: 38.2 كيلوبايت  الهوية: 87217 اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم: Screenshot_٢٠٢٣٠٣٢٢-١٠١٥٤٩_Gmail.jpg  مشاهدات: 0  الحجم: 83.7 كيلوبايت  الهوية: 87218 اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم: Screenshot_٢٠٢٣٠٣٢٢-١٠١٦١٩_Gmail.jpg  مشاهدات: 0  الحجم: 95.8 كيلوبايت  الهوية: 87219

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.