التصوير والحياةالكل

لتصوير المناظر الطبيعية إليكم (( ثلاثة أفكار ونصائح )) .و كيف أقوم بتصوير المناظر الطبيعية في ظروف جوية سيئة – وكيف أصور الجانب الأكثر عنفا في الطبيعة ..ولماذا يجب أن تصور المناظر الطبيعية منفردا ..- بقلم : يونس التمايتي ..

ثلاثة أفكار ونصائح  لإلتقاط صور مذهلة للمناظر الطبيعية

صور مذهلة للطبيعة - مدونة المصوريعتبر تصوير المناظر الطبيعية من بين أشهر أنواع التصوير الفوتوغرافي، طبعا هذا يعود بالأساس إلى سحر الطبيعية الخلابة التي تسحر أعين الناس وتجعل قلوبها تنجذب إليها بسرعة كبيرة وفي الكثير من الأحيان بلا شعور. كما أن تصوير المناظر الطبيعية يمكن أن يمنح للمصور فرصة التعبير على أكثر من رسالة من خلال صورة واحدة فقط. فكما يقال الشاعر إثنان، كاتبه وقارئه، فحينما تصور منظر طبيعي ساحر، كغروب الشمس على شاطئ البحر مثلا، فأنت تعبر على أحاسيس ومشاعر جميلة جدا، وبالتالي فصورتك هذه سوف تجذب إليها طبعا كل عشاق البحر وغروب الشمس الرائع. من خلال هذه المقالة  القصيرة والسريعة، سوف أحاول أن أضع في صميم موضوع مميز من خلال طرح ثلاث أفكار ونصائح من شأنها أن تساعدك في الحصول على صور مذهلة حقا.
  •  كيف أقوم بتصوير المناظر الطبيعية في ظروف جوية سيئة؟

صور مذهلة للطبيعة - مدونة المصور
إن تصوير المناظر الطبيعية ممتع جدا لما تقدمه لنا من إمكانيات في إنتاج أعمال تصوير فوتوغرافية مميزة جدا, لهذا يجب ألا تمنعك الظروف الجوية السيئة من التقاط صورك. لا تهتم لو كان الجو غائم قليلا أو كانت السماء ملبدة بالغيوم, فأي شخص قادر على التقاط الصور في يوم مشمس بإضاءة مناسبة لكن فئة قليلة من المصورين هم القادرون على انتاج صور مميزة في مثل هذه الظروف, لذا استغل اللون الرمادي لغيوم السماء القادرة على إضافة المزيد من الدراما والذهول على المشهد وبالتالي تمكنك  من الحصول على صور أصلية فريدة من نوعها تجعل المشاهد منبهر بها.
  • لماذا يجب أن تصور المناظر الطبيعية منفردا؟

صور مذهلة للطبيعة - مدونة المصور
لو كنت من محبي تصوير المناظر الطبيعية فالأفضل أن تذهب بمفرد للقيام بذلك لو كنت حقا تريد أن تستمع بالمناظر الطبيعية التي تسعى لتصويرها سواءا تعلق الأمر بجلسات التصوير داخل المجال الحضري أو القروي. إن اصطحابك لرفيق لهذا النوع من الأعمال الفوتوغرافية قد يشوش على عملك الذي صممت على القيام به, فقد يطرح عليك اقتراحات لن تناسب ذوقك أو اختياراتك وبالتالي سوف يعكر صفوة ميزاجك ويؤثر على تركيزك أثناء عملك. في بعض الأحيان لا ينصح أن تصطحب أشخاص لهم دراية في التصوير الفوتوغرافي إلا لو كنت تريد أن تتعلم منهم, فلو كان عكس ذلك ستقوم بالتصوير حسب ذوقهم واختيارتهم وستهمل مهاراتك ورسائل التي من أجلها قررت أن تصور مشهد ما.
  • كيف أصور الجانب الأكثر عنفا في الطبيعة؟

صور مذهلة للطبيعة - مدونة المصور
إن تصوير المناظر الطبيعية يعلم المصور الكثير من التجارب في الحياة, من بينها تلك الصعوبات والعقبات التي قد تواجهه أثناء قيامه بالإقدام على تصوير مناظر غابوية أو جبلية. لكن الجميل في هذا النوع من التصوير هو التحدي والاصرار على انتاج صور خاصة وفريدة من نوعها. كما أن الجانب الأكثر عنفا في الطبيعة له قيمته وجماليته, فالرياح تعتبر من العوامل القوية في الطبيعة والتقاط صور لأشياء من الطبيعية تحت تأثير الرياح أمر ممتع جد ومشوق لكونه يمنحك فرصة لتصوير حركة الأشجار, أمواج البحر وكذلك جوانب القوة التي تتمتع بها الطبيعة. لهذا أنصحك بأن تقوم بهذه التجربة خلال فصل الخريف لتكتشف جانبا آخر من عالم التصوير الفوتوغرافي للمناظر الطبيعية.
أتمنى أن تكون هذه النصائح السريعة مفيدة لك، وقادرة على منحك إضافة جديدة في عالم التصوير الفوتوغرافي.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى