التصوير والحياةالكل

تفوز (( 97 )) صورة في جوائز « الصالون السعودي الدولي الأول » للتصوير الضوئي والتي شاركت فيها 67 دولة وتضمنت أربعة محاور (( الناس والطبيعة وملون مفتوح وأسود وأبيض مفتوح )) ..- الرياض – سعدون الهزاع ..

97 صورة تفوز في جوائز «الصالون السعودي»

الرياض – سعدون الهزاع

أعلنت لجنة تحكيم الصالون السعودي الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي، ليل أول من أمس، عن فوز 97 صورة في المحاور الأربعة الرئيسة للمسابقة، التي شاركت فيها 67 دولة، وتضمنت أربعة محاور: الناس والطبيعة وملون مفتوح وأسود وأبيض مفتوح.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية للصالون السعودي الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي محمد الفالح أن المسابقة لقيت صدى واسعاً وإقبالاً منقطع النظير منذ بدء الإعلان عنها قبل 30 يوماً عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالصالون، إذ شاركت أكثر من 6574 صورة تقدم بها 556 مصوراً من 67 دولة على مستوى العالم.

وأضاف أن أعمال التحكيم والفرز ضمت اللجنة المصور المحترف أحمد عبدالعظيم من مصر والمصور المحترف عيسى إبراهيم من البحرين والمصور المحترف هشام الحميد من السعودية، وبلغ عدد الصور الفائزة 97 صورة في المحاور الأربعة الرئيسة، إضافة إلى ست جوائز خاصة للصالون السعودي الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي.

وذكر أن الهدف من إقامة الصالون رفع اسم المملكة دولياً في سلك التصوير الفوتوغرافي وإيجاد بيئة المنافسة بين المصورين السعوديين والمصورين الدوليين، إضافة إلى منافسة الصوالين العالمية الفنية.

وفاز بالميدالية الذهبية محمد الناصر وظافر الشهري وأحمد البراهيم ووسام حسنين من المملكة، وسيتام بانجري من الهند، وفيليب كاون من كندا، واين سونق من سنغافورة، وكويبف آشيمن من ألمانيا، ولوجس ناقي من رومانيا، وفيمبن ناجوان من أندونيسيا، ورينر بورجستلير من النمسا، ويوري بستوفي من روسيا، وشيان كراك من تركيا.

وفاز بالميدالية الفضية ممدوح الصالح من البحرين، وروجير جوردينا من فرنسا، ولويس ماريا من إسبانيا، وبانتليس كراون من قبرص.

وفاز بالميدالية البرونزية أحمد الظفيري من السعودية، وبايوناس نيكوليت من رومانيا، وفرانسيسا سليكا من أيطاليا، وناهان لي من فيتنام.

 

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى